نزلات البرد المتكررة قد تشير لتعرض طفلك لضغوط عصبية ونفسية

نزلات البرد المتكررة التي يتعرض لها طفلك في الشتاء ليس معنها أبدا أنك أهملتي في الحرص علي تدفئته أو أختيارك للملابس التي تشعره بالدفء و تجنبه نزلات البرد ولكن قد يعني ذلك ان طفلك يتعرض لضغوط عصبية و نفسية فقد أشار فريق بحثي من وزارة الصحة في ولاية أوهايو الأميركية الى أن الأطفال وصغار السن الذين يعانون من إضطرابات عصبية ونفسية يكونون أكثر تأثراً بمرض الإنفلونزا وأكثر عرضة لمضاعفاتها.

نزلات البرد المتكررة قد تشير لتعرض طفلك لضغوط عصبية و نفسية
نزلات البرد المتكررة قد تشير لتعرض طفلك لضغوط عصبية و نفسية

 

موت 7 من بين كل 13 طفل ممن يعانون من اصابات الجهاز التنفسي:

أوضح الباحثون أن حوالي 58% من الأطفال وصغار السن ممن يعانون من الإضطرابات العصبية والنفسية يصابون بأمراض متقدمة في الجهاز التنفسي ، كما أنه بين كل 130 فرد منهم تشتد آلام المرض على 13 شخص ويموت سبعة أفراد بسبب مشاكل الجهاز التنفسي.

وأشار المركز الأمير كي لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها الى أن الأطفال الذين أصيبوا بالتهابات شديدة في الجهاز التنفسي كانوا مصابين بإضطرابات عصبية ونفسية وأنه لم يتم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لوقايتهم من هذا المرض مما تسبب في اشتداد المرض ووصوله الى تلك المرحلة المتقدمة.

ونصح الباحثون أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من اضطرابات عصبية ونفسية أن يطعموا أبناءهم من مرض الانفلونزا وأن يأخذوا الاحتياطات اللازمة حتى لا يتعرضوا لمضاعفات ومخاطر المرض.

مقالات ذات صلة