أسباب حدوث صديد فى البول عند السيدات بعد الولادة

أسباب حدوث صديد فى البول عند السيدات بعد الولادة، بعد الولادة تحدث للمرأة بعض التغيرات منها ظهور بعض الإفرازات أو نزول الدم، ومن الممكن أن يحدث إمساك وتغيرات فى عادات الإخراج عند السيدات، وتستمر تلك التغيرات حتى بعد 40 يوما من الولادة.

أسباب حدوث صديد فى البول عند السيدات بعد الولادة
أسباب حدوث صديد فى البول عند السيدات بعد الولادة

ويشير الأطباء أن تلك التغيرات هى متوقعة أكثر منها طبيعية، كما تزداد تلك الحالات عند الولادة القيصرية، حيث يتم تركيب قسطرة، وفى حالة تركيبها بطريقة خاطئة قد تؤدى إلى حدوث التهابات فى مجرى البول، مما يؤدى إلى تكون صديد، وتعتبر القسطرة السبب الرئيسى فى وجود الصديد فى البول للمرأة بعد الولادة بنسبة 90%.

ويؤيد دكتور أيمن إجراء مزرعة بول لضمان التشخيص وتحديد العلاج الملائم ويبين أن نسبة الصديد وإن زادت لا تشير الى زيادة الإصابة وإنما نشير الى وجود إلتهابات مما يتسوجب العلاج وبالتالى لا داعى من القلق بسبب زيادة معدل الصديد فى البول.

ويقول إن هناك أدوية ومضادات حيوية لمقاومة الصديد لا تصلح لفترة الرضاعة وقد تؤثر على الطفل لذا يجب التأكد مع الطبيب المعالج خلو المضادات الحيوية من أى آثار جانبية سواء للأم أو الطفل الرضيع.

وبشكل عام يوضح دكتور أيمن أن هناك أسباب أخرى قد تؤدى إلى حدوث التهابات المسالك البولية ومن ثم تكون الصديد منها وجود حصوات فى مجرى البول أو فى الكلى أو المثانة لذا يجب إجراء العديد من الفحوصات للتأكد من أسباب وجود الصديد والمتابعة مع الطبيب المختص فور اكتشافه.

اقرأ أيضا:  الوقوف لفترات طويلة يصيب المرأة الحامل بتورم القدمين

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *