التوت الأسود فعال في مكافحة سرطان القولون

أشارت دراسة جديدة صدرت أخيرا من جامعة إلينوي في شيكاغو أن التوت الأسود فعال للغاية في منع أورام القولون والمستقيم. وجاء ذلك في دراسة نشرت نتائجها في عدد تشرين الثاني / نوفمبر في بحوث الوقاية من سرطان القولون.

التوت الأسود
التوت الأسود مهم جدا لعلاج سرطان القولون

ويعتبر سرطان القولون والمستقيم هو ثالث أكثر أمراض السرطان شيوعا، والسبب الرئيسي الثاني لوفيات السرطان للرجال والنساء في الولايات المتحدة، وفقا للمعهد الأمريكي الوطني للسرطان.

و بناء على البحوث السابقة التي وجدت أن التوت الأسود يحتوي علي مضادات الأكسدة ، ومضادات السرطان، وخصائص مضادة لالتهابات الأعصاب، قام  الباحثون بدراسة قدرة التوت الأسود في الوقاية من سرطان القولون .

ويقول الدكتور “وينسى يانغ” أستاذ مساعد علم الأمراض في كلية الطب بجامعة إلينوي وهو المسؤول عن البحث ” لقد وجدنا أن التوت الأسود كمنتج طبيعي، قوي جدا في حماية القولون من السرطان وهذا ما أثبتته الدراسة التي تمت علي فئران التجارب التي تم اعدادها للإصابة بسرطان القولون و تجنبت الإصابة فعلا بعد تناولها كميات من التوت الأسود .

وخلص البحث إلى أن التوت البري المجفف أو المجمد يمنع تشكل الأورام الخبيثة في القولون بنسبة تصل إلي 45%. وانة اذا اثبت التوت هذه النسبة الجيدة مع البشر ايضا فأنة قد يستخدم كعلاج وقائي اساسي من سرطان القولون .

اقرأ أيضا:  خطر الإصابة بالسرطان الثدى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *