انتظري أولي أسنان طفلك من الشهر السادس وحتي التاسع

يُظهر بعض الأطفال إشارات أو أعراض تسنين بسيطة، في حين أن التسنين يكون مؤلماً جداً بالنسبة إلى البعض الآخر. وتصاب الأم عادة بالتوتر إذا تأخر ظهور الأسنان عند الطفل وعند ظهور أعراض التسنين عند الطفل فقد تعتقد مرض الصغير فتصاب بذعر ليس له مبرر ما يحدث لطفلك أمر طبيعي.
انتظري أولي أسنان طفلك من الشهر السادس وحتي التاسع
انتظري أولي أسنان طفلك من الشهر السادس وحتي التاسع

ماهي أعراض التسنين ومتي يبدأ ظهور الأسنان

احمرار في اللثة وتورد الوجنتين وسيل اللعاب من الفم والرغبة في مضغ أو عض الأشياء الصلبة أو سرعة الغضب فقط. هناك العديد من الطرق التي يمكنك اللجوء إليها لجعل الطفل يجتاز مرحلة التسنين بسهولة.تبدأ أول أسنان طفلك بالنمو حتى قبل ولادته، وتبدأ بالظهور عبر اللثة من الشهر السادس وحتى الشهر التاسع. يبدأ أول سن بالظهور في منتصف فك الطفل السفلي على الأرجح، ثم تظهر الأسنان الأمامية السفلى والأسنان الأمامية العليا ثم الأسنان القاطعة العليا والسفلى على الجانبين. وتكتمل عادةً أسنان الطفل وهي 20 سناً عندما يبلغ السنتين والنصف من عمره.

نصائح تتعلق بتسنين الطفل

  • قدّمي له الكثير من الحنان وضميه إلى صدرك – كل ما يمكنك القيام به لجعله يشعر بالراحة.
  • يمكنك إعطاء الطفل شيئاً صلباً ليعض عليه.
  • يمكن وضع حلقات التسنين في البراد لتبريدها، فمن شأنها أن تساعد على تهدئة الطفل.
  • يحتوي جل أو هلام التسنين على مواد تخدير موضعي يمكنها تخفيف ألم اللثة. يجب عدم إعطاء هذه المواد للأطفال دون الشهر الرابع.
  • يمكن إعطاء الطفل أيضاً مزيج البراسيتامول الخالي من السكر، والمعد خصيصاً للأطفال. يُرجى التأكد من الإرشادات تبعاً لعمر الطفل.

مصدر بعض المعلومات والصورة: www.philips.com.sa

اقرأ أيضا:  أسباب نزيف الأطفال حديثى الولادة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *