الأعشاب تفيد فى تخفيف حموضة المعدة لكن أحذروا الذبحة

إذا كنت تعاني من الحموضة بشكل منتظم، دون أي سبب واضح فقد حان الوقت كي تستشير طبيبك. إن حالات الحموضة التي يصاحبها أي من الأعراض التالية ينبغي أن يفحصها الطبيب سريعا فقد تعني إصابتك بأزمة قلبية فالأعراض تتشابه وعليك الحذر .

  1. – وجود صعوبة أو ألم عند البلع
  2. – قيء مصحوب بدم
  3. – براز مصحوب بدم أو براز أسود
  4. – صعوبة التنفس
  5. – دوار الرأس
  6. – آلام في الرقبة والكتف

بالإضافة إلى هذا، اعلم أن الحموضة التي ترجع لارتجاع الحامض عادة ما تزداد سوءا بعد تناول الوجبات، إذا ازدادت الحموضة سوءا قبل تناول الطعام ، فربما تكون عرضا علي الإصابة بقرحة المعدة .

الطب البديل: العلاج بالأعشاب ..النباتات العطرية ..خل التفاح

‏اذهب لأقرب محل أغذية صحية وسوف تجد عدداً من الأعشاب المعروف عنها أنها تعالج الحموضة ، أن بعض العلاجات بالأعشاب تريح الحموضة وتقي منها مثل :

جذور الزنجبيل : إن هذا النبات أكثر النباتات المفيدة في علاج الحموضة . ويبدو أنه يمتص الحامض ويعمل على تهدئة الأعصاب
تناوله في صورة كبسولات بعد الطعام مباشرة ، ابدأ بتناول كبسولتين ثم زد الجرعة حسب الحاجة ، وستعلم أنك قد تناولت كمية كافية حينما تبدأ في الإحساس بطعم الزنجبيل في حلقك.

النباتات المرة : هناك مجموعة من الأعشاب تسمى النباتات المرة ، التي تستخدم في أجزاء كثيرة في أوروبا ، وهي مفيدة أيضاً لحالات الحموضة ، ومن أمثلة النباتات المرة الشائعة جذور جنتيان Gentian ‏و الإفسنتين worm wood و جولدن سيل Golden seal .
النباتات المرة يمكن أن تتناولها في صورة كبسولات أو كمستخرج سائل قبل الطعام مباشرة .
‏‏

النباتات العطرية: ومن المعروف أيضاً عن النباتات العطرية ، مثل نعناع السنور Catmint و الشمر ، ‏أنها مفيدة في علاج الحموضة .

اقرأ أيضا:  أفضل طريقة طبيعية للتخلص من سموم الجسم

خارج عائلة الأعشاب: خل التفاح : يوجد علاج شهير لحالات الحموضة وهو ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء يتم ارتشافه أثناء تناول الطعام .

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. جزاكم الله خيرا على هذة المعلومات القيمة والمفيدة هذة وصفة مجربة لحموضة المعدة وهي عبارة عن كزبرة مطحونة مقدار ملعقة اكل يضاف اليها ملعقة كوب من السكر ويبلع بواسطة كوب ماء فانه علاج سحري لحموضة المعدة والذين عندهم مرض السكري يترك اضافة السكر ويبلع الكزبرة المطحونة بكوب من الماء هذا اقوى علاج للحموضة وحرقان المعدة حبيت ان تكون هذة المعلومة صدقة جارية لان العلم الذي ينفع الناس يعتبر صدقة جارية شكرا لكم بارك الله فيكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *