الطبيعة تمنحك قوة في القضاء علي السرطان بزيت الليمون

زيت الليمون يعد من أبرز مركبات مجموعة المونوتربينات  الكيميائية وهو أحد العناصر الغذائية النباتية الذي يؤكد العلماء أنه قد يكون أحد المحاربين المهمين في المعركة ضد السرطان. إن الجرعات الكبيرة من زيت الليمون والتي تتواجد في الحمضيات وبالأخص الليمون والبرتقال خاصة قشور هذه الفواكه تحتوي على كمية كبيرة من زيت الليمون

الطبيعة تمنحك قوة في القضاء علي السرطان بزيت الليمون

إن زيت الليمون يُحطّمُ الخلايا الخبيثةَ في 12 نوع من السرطان وضمن ذلك القولونِ والصدرِ والبروستاتِا والرئةِ والبنكرياسِ وتبين أن مركّباتُ هذه الشجرةِ أفضل 10,000 مرةِ مِنْ مُنتَجِAdriamycin في دواء chemotherapeutic والمستعمل عادة في العالمِ. إن الليمون يَبطئ نمو خلايا السرطانِ ويتفوق العلاجِ بالليمونِ  علي العلاج الكيماوي حيث يُحطّمُ خلايا السرطانِ الخبيثةِ فقط ولا يُؤثّرُ على الخلايا الصحّيةِ.

لقد استطاع زيت الليمون القضاء على أورام الثدي في الدراسات المخبرية. إن هذا العنصر الغذائي النباتي استطاع كذلك أن يحول دون نمو الأورام حتى حينما تم تعريض أنسجة الثدي لكميات كبيرة من الكيماويات المسببة للسرطان. وأخيراً فقد تمكن زيت الليمون في الدراسات المخبرية من أن يخفض نمو الأورام بنسبة 55% .

يعمل زيت الليمون عن طريق تثبيط البروتينات التي تعرف بأنها تعزز نمو الخلايا في العديد من أنواع السرطان .وقد يكون زيت الليمون هو السبب في أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من البرتقال والفاكهة الحمضية بشكل عام لديهم معدلات إصابة بالسرطان منخفضة .
لقد ثبت أن المونوتربينات التي توجد في الكرز تقي من الإصابة بسرطان الثدي والرئة والمعدة والكبد ، وذلك في الدراسات التمهيدية التي أجريت على الحيوانات في مدرسة جامعة إنديانا للطب في إنديابوليس. ولكن العلماء لازالوا بحاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات قبل أن يعرفوا مدى فاعلية هذا المركب بالنسبة للإنسان.

يقول دكتور تشارلز إيلسون أستاذ علوم الغذاء بجامعة ويسكونسين في ماديسون ” لقد أظهرت المونوتربينات نتائج واعدة في الاختبارات الإكلينيكية، ونحن لا نؤكد فقط  أن هذا المركب يحارب السرطان ، بمعنى أنه يقوم بتحييد السميات المسببة للسرطان، ولكننا نؤكد أيضاً أنه قد ثبت فاعليتة في الحيوانات المصابة بالأورام بالفعل “

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق