الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » العلاج من فيروس “سي”.. مؤكد

العلاج من فيروس “سي”.. مؤكد

اليوم تحتفل مصر والعالم باليوم العالمى للالتهاب الكبدى وقد أعلن خبراء الكبد المصريون أعضاء جمعية الكبد المصرية ان الاطباء وصلوا لمرحلة النضوج في مواجهة علاج فيروس “سي”  حيث أصبح من المعترف به ان اختيار المريض علي أسس سليمة تمكنه من الاستفادة عند وصف العلاجات المعترف بها عالميا من الانترفيون مع اقراص الريبافيرين وبذلك يمكن الوصول لنسب نجاح تصل إلي 90%.

الكبد - التهاب الكبد الفيروسي ج الوباء الصامت Hepatitis C

الكبد - التهاب الكبد الفيروسي ج الوباء الصامت Hepatitis C

قال د.أحمد الجارم استاذ الكبد والأمراض المتوطنة بطب قصر العيني ان وجود شركة مصرية أخذت علي عاتقها الدخول في حل مشكلة فيروس “سي” فهو شرف لنا ولكن لابد أن يكون علي الأسس العلمية المعروفة لتسجيل أي دواء وأوصي بأهمية اجتياز الانترفيرون المصري كافة المراحل والتجارب الاكلنيكية قبل اعتماده..اضاف الدكتور يسري طاهر استاذ الجهاز الهضمي والكبد بجامعة الاسكندرية وسكرتير عام المؤتمر انه من المهم عند علاج المريض الحفاظ علي تركيز الدواء في دم المريض لفترات أطول لخلق ضغط مستمر علي الفيروس لمنع تكاثره ويساهم في تجنب تذبذبات مستوي الفيروس في الدم ارتفاعا وانخفاضا والذي يقوم بدوره في القضاء علي فرص الفيروس في التحور أو تكوين مناعة ضد العلاج..أكد الدكتور حلمي اباظة استاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب الاسكندرية ورئيس الجمعية ان علاج وشفاء أي مريض يساهم في منع العدوي وانتشارها بين المحيطين به بالاضافة إلي مواجهة سرطان الكبد والذي يفوق انتشاره ومعدلاته في مصر عن الخارج.
رحب الدكتور الجارم في نهاية اللقاء بالبدء في مشروع علاج الاطفال من فيروس “سي” والتي تستهدف 1000 طفل وذلك لأن الاطفال اكثر استجابة للعلاج بالاضافة لمنع انتشار العدوي بين المحيطين من الأهل والزملاء.
من المقرر ان تقوم جمعية رعاية مرضي الكبد بالدقهلية باحتفالية كبيرة غدا للمرضي الذين تم علاجهم في السنوات الثلاث الماضية في اطار المشروع القومي لعلاج الفيروسات الكبدية ويتضمن الاحتفال لأول مرة محاضرات قصيرة يعرض فيها المرضي تجاربهم في مرحلة المرض والعلاج حتي الشفاء ويعقب عليها كبار أطباء الكبد بمصر وذلك حتي يستطيع الاطباء الاستفادة الكاملة من هذه الخبرات في علاج مرضاهم.

نقلا عن جريدة الجمهورية

تعليقات الفيس بوك

4 تعليقات

  1. اخذت الانترفيرون مع البرشام ومن اول شهر الحمد لله اعطاني نيقيتيف ورجعت الانزيمات طبيعيه وطلب مني الدكتور ايقاف العلاج بعد سته شهور والان باقي عليه حقنتين ومازال ال بي سي ار نيقيتف وانا اعمله كل شهر وانصح كل مريض باستخدامه ومن يريد ان يسال يتصل علي تلفوني 00966501439449

  2. اكتشفت أنني مصاب بفيرس الكبدC ( سي ) وعملت تحاليل للـ PCR وكانت التيجة ايجابيه 95.000 و نسبة الانزيمات الـ ALT من [15إلى 37 ] والنتيجة (93) و الـ AST من [30إلى 65 ] والنتيجة (141)
    وقال الدكتور يجب أن تأخذ حقن بيج انتفيرون (120) مع اقراص ريبافرين لمدة عام وسوف يكون باذن الله سلبي ولكن بسبب ظروف عملي في احدى الدول وكذللك لظروفي الاقتصاديه لم أتمكن من الحصول على هذه الحقن .
    والآن اتناول علاج سليمارين فوار واقراص اوسوتون (اروسفالك )
    سؤالي هل يوجد علاج لوقف الفيروس او التحفظ لمدة عامين دون أي أضرار حتى اتمكن من الحصول على قيمة نصف هذه الحقن على أقل تقدير إذا لم أستطيع تدبير كلها لانها غالية الثمن وشافكم الله عافاك من أي مرض بحول الله تعالى

  3. زوجى عنده فيرس سى نشط وكانت نسبته 1450000 ولكن بعد اخذ حقن neurovit فتره 6 شهور انخفضت النسبه الى650000 فماذا نفعل هل نستمر على هذةه الحقن ام ماذا ارجو الرد

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>