المسكنات من العوامل التى تهدد خصوبة الرجال

حذر الخبراء فى مجال الصحة مؤخراً من الاستعمال العشوائى للمسكنات دون استشارة الطبيب، لما له من أضرار على خصوبة الرجال، حيث إن تكرار استخدامها يؤدى إلى اعتياد الجسم عليها، مما يؤدى إلى الإصابة بالعقم. وأشار المتخصصون فى أمراض الذكورة إلى أن عدداً كبيراً من الرجال يعتقد أن أسباب العقم تقتصر على العوامل المرضية فقط، ولكن هذا اعتقاد خاطئ.. فعقم الرجال ينتج عن عوامل مختلفة قد يتعرض لها الكثير من الرجال دون أن يدركوا خطورته.

المسكنات من العوامل التى تهدد خصوبة الرجال
المسكنات من العوامل التى تهدد خصوبة الرجال – الصورة من العربية نت

 

وأكدوا أن الأطعمة الغنية بمكسبات الطعم الصناعية والتى يتناولها الرجل بين الوجبات الرئيسية، ويصبح تناولها عادة يومية تؤدى لحدوث أورام بالمثانة، التى هى أكثر أنواع الأورام انتشاراً بين الذكور، والتى تؤدى بدورها لحدوث فشل كلوى .

ونفس المشكلة تحدث عند تناول المنتجات الزراعية كالخضراوات والفاكهة، التى تمت زراعتها باستخدام أسمدة تحتوى على”النيترات”، حيث تؤدى هذه المنتجات لحدوث أورام الكلى وتزيد نسبة الخطر على الشخص الذى يعانى من التهابات مزمنة بالمسالك البولية ويصبح أكثر عرضة للعقم.
كذلك فإن الطريقة الخاطئة لرش المبيدات الحشرية بالمنازل تؤدى أيضاً لإصابة الذكور بالعقم، لأن المواد الفسفورية العضوية الموجودة بالمبيدات شديدة الخطورة على الخصوبة، لأنها توقف تكوين الحيوانات المنوية وتزيد نسبة التشوه بها. وينصح الأخصائيون الرجال بالابتعاد تماماً عند رش المنازل بهذه المبيدات لمدة نصف ساعة على الأقل.

وأضاف الأخصائيون أن تناول الحيوانات المذبوحة والدجاج الذى يتم تسمينه باستخدام حبوب منع الحمل يؤثر على خصوبة الرجل بدرجة شديدة، خاصة مع الإكثار من تناوله. أيضاً التدخين من العوامل الضارة جداً على الخصوبة، حيث يؤدى لزيادة احتمالات العقم، خاصة إذا كانت عادة التدخين قد بدأت لدى الرجل منذ سن صغيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق