المشي يعزز صحة القلب للمصابين بالسمنة القاتلة ويخفض ضغط الدم

0
252

افادت دراسة لباحثين من كوريا الجنوبية، عرضت امام الاجتماع السنوي للكلية الاميركية للطب الرياضي نهاية شهر مايو الماضي، ان المشي لمدة 40 دقيقة يوميا يخفض ضغط الدم المرتفع، فيما ذكرت دراسة اميركية ان المشي يعزز صحة القلب للمصابين بالسمنة القاتلة. ودرس الباحثون الكوريون حالات 23 رجلا من المصابين بحالتي ما قبل ارتفاع ضغط الدم ويعرف ضغط الدم العادي عادة بقراءات 120/80 ملم زئبق. ويحدد “ضغط الدم المرتفع” بقراءات 140/ 90 او أكثر.

أما الاشخاص الذين تقع قراءاتهم بين هذين النوعين من القراءات هم الذين يصنفون ضمن حالة “ما قبل ارتفاع ضغط الدم”.

وقاس الباحثون ضغط الدم لنوعين من التمارين: الأول بعد مرور فترة 40 دقيقة متواصلة من المشي، اما الثاني فكان بعد 4 نوبات من المشي السريع، دام كل منها 10 دقائق.

وحدد الدكتور سيجونغ بارك الباحث في العلوم الرياضية في سيئول مفهوم المشي السريع بانه يعني سرعة 3 الى 4 أميال (4.8 الى 6.4 كلم) في الساعة.

وقد هبط ضغط الدم بمقادير متشابهة بعد كل فترة من التمارين. وسجل اكبر انخفاض ب 5 نقاط بعد فترة 40 دقيقة مشي سريع متواصلة، فيما سجل انخفاض ب3 نقاط بعد اربع نوبات من المشي السريع لـ 10 دقائق.

على صعيد آخر درس باحثون اميركيون في مستشفى بيمونت في رويال بارك في ميشغن، تأثير المشي على 14 شخصا من المصابين بـ “السمنة القاتلة” الذين ينتظرون خضوعهم لعمليات جراحية لفقدان الوزن.

وكان متوسط مؤشر كتلة الجسم لهم يبلغ 46. ويوصف أي شخص يبلغ لديه هذا المؤشر 40، بأنه مصاب بالسمنة القاتلة (مؤشر كتلة الجسم يساوي حاصل قسمة الوزن بالكيلوغرام، على مربع الطول بالمتر).

وطلب من المشاركين المشي لمسافة ميل واحد (1.6 كلم تقريبا) سريعا، ما أمكنهم. وكان بمقدورهم التوقف للراحة، الا ان غالبيتهم تمكنوا من قطع المسافة خلال اقل من 30 دقيقة.

وقال توماس سبرنغ الباحث في فسلجة التمارين في المستشفى، ان النتائج اظهرت بأن كل المشاركين “تمكنوا من رفع معدل ضربات قلبهم الى مستويات مناسبة وفرت الفائدة لصحة القلب والاوعية الدموية”.

شارك
المقال السابقاليوجا تمرين جيد يفيد بشكل ملموس القلب والأوعية الدموية
المقال التاليوصفات منزلية لتلوين الشعر

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك