علاج ديدان البطن بالأعشاب

0
6026

الديدان هى كائنات طفيلية تهاجم القناة المعوية للإنسان ومنها الديدان المفلطحة و الديدان الدبوسية والديدان الحلفية والمدورة والديدان السوطية والديدان الشريطية.

ثوم-.-ثقف-نفسك-222علاج ديدان البطن بالطب الأخضر

الثوم : 

يستخدم الثوم بنجاج فائق فى طرد الديدان الدبوسية وفى العلاج من بعض الطفيليات المزمنة كالأمبيا والجيازيا يمكن عصر 5 فصوص من الثوم فى كوب من عصير الجزر وشربها على الريق وقبل الغذاء وقبل العشاء.

 

الزنجبيل :

جذور الزنجبيل ذات الرائحة النفاذة فعالة جدا فى القضاء على الديدان كما أن خلاصة الزنجبيل توقف حياة يرقات الديدان خلال 4 ساعات وتقضى على الديدان البالغة فى خلال أقل من يوم.

القرع :

تشل بذور نبات القرع حركة الديدان المعوية مما يجعلها بلا حركة، وبذلك يسهل طردها خارج الجهاز الهضمى كلها وكثيرا ما تستخدم بذور القرع مع أوراق الزنجبيل.

الشيح :

يقيض الشيح على كل الديدان فهو مقاوم واسع المجال لك لالديدان التى تقتحم الجهاز الهضمي، والشيح يضاف الى انواع الحساء فى الحالات العادية اما فى الحالات المزمنة فيتم صنع مشروب مركز من مستخلصه أو يتم استخدام زيت الشيح نفسه.

ملحوظة: زيت الشيح قوى جدا ويسبب تسمما حتى فى الجرعات الصغيرة فيجب الاقتصار على شراب الشيح.

الببايا : 

تمضغ بذور الببايا او تبلع كالاقراص وهى تقضى على الديدان خاصة ذات الاحجام الكبيرة منها.

الكركم : 

الكركم من التوابل اللذيذة وهو مفيد فى علاج (النيوماتودا) ويحتوى الكركم على عدة مركبات ذات نشاط مضاد للطفيليات والديدان وهى من الاعشاب القويه القاتلة للديدان.يمكن اخذ الكركم كمسحوق ويمكن اضافته الى الاكلات لانه يعطى طعما محببا.

القرنفل : 

يشرى الشاى العشبى للقرنفل للتخلص من الديدان وهو ذو فعالية ضد جميع انواع الديدان المعوية المختلفة. اذ يحتوى على الانزيمات المحللة للبروتين والتى تلعبب الدور الرئيسى فى القضاء على الديدان بالدخول إلى حامضها النووى وتدميره.

الفواكه طاردة الديدان : الرمان والتين والأناناس تستعمل لطرد الديدان.

الترمس :

يؤخذ الترمس وهو جفاف ويطحن قدر فنجان ويعجن فى كوب عسل النحل وتؤخذ منه ملعقة على الريق يوميا لمدة ثلاث ايام فانه يقتل الديدان ثم توخذ شربة خروع لتطرد ما قتل من الديدان.

الزعتر : 

يطحن فى فنجان من الزعتر ويعجن فى برطمان عسل وتؤخذ منه ملعقة يوميا على الريق.

شيح البابونج : 

يؤخذشيح البابونج قدر فنجان صغير وينقع فى كوب ماء ساخن لمدة نصف ساعة ثم يضاف عليه ملعقة زيت زيتون وليمون بنزهير ويشرب دفعة واحدة على الريق ولا يفطر حتى موعد الغداء فان ذلك المشروب سينظف المعدة من الطفيليات.

الكرنب :

لعق الكرنب وذلك بتقطيع أوراقه ويضرب فى الخلاط مع القليل من الماء ثم يصفى وتوضع عليه البهارات والملح ويشرب قبل النوم وفى الصباح تؤخذ شربة خروع.

الوصفات العشبية : 

يوخذ مقدار من ورق التوت مع مثله من ورق الخوخ وسعف النخل ثم يطبخ مع سبع ثمرات من التين ثم يصفى ويشرب من قبل النوم ويؤخذ على الريق عسل النحل يغلى قشر الاترج او التفاح بالحليب فانه يقيل جميع الديدان .يؤخذ بذر اليقطين (القرع) قدر ثلاث ملاعق كبيرة وتطحن جيدا وتمزج فى كوب من الحليب ويشرب مساء مع اخذ شربة زيت الخوع فى الصباح (وهذه نافعة جدا فى حالة الديدان الشريطية ) يؤخذ 5 فصوص من الثوم مع مقدار مساو فى الوزن من الزعتر والبابونج وكف الذئب وازهار الاقحوان وتنقع فى ماء مغلى ثم تصفى ويشرب الماء.

المحلب :

يؤخذ قدر ثلاثة ملاعق كبار من المحلب ويطحن جيدا ثم يعجن فى كوب عسل على نار هادئة وتؤخذ ملعقة على الريق يوميا لمدة أسبوع.

 

شارك
المقال السابقأفضل المضادات الحيوية لعلاج التهاب المسالك البولية
المقال التاليالنظام الغذائي لمرضى السكري

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقك