الرئيسية » جمال وبشرة » زيت كبد الحوت فوائد كبسولات زيت كبد الحوت أو زيت السمك

زيت كبد الحوت فوائد كبسولات زيت كبد الحوت أو زيت السمك

الأوميجا 3 أو زيت كبد الحوت هذا السائل الأصفر السحري المستخلص من كبد الحوت المسمي بسمكة القد دائما ما يبهرنا بفوائده التي لا تنتهى. واليوم يخرج علينا العلماء ببحث جديد مفاداة أن زيت السمك يخفض من مخاطر الإصابة بفقدان او ضعف السمع المرتبط بتقدم العمر .

الأوميجا 3 او زيت السمك

تقول الدراسة التي تضمنت حوالى 3000 آلاف شخص بعد تحليل الأنظمة الغذائية و السلوكية المتبعة لهؤلاء الأشخاص أن الأشخاص الذين يتناولون طعاما يحتوى على ما يعادل حصتين اسبوعيا من دهون الأوميجا 3 أو مكملات غذائية تحتوى دهون زيت السمك تقل مخاطر فقدان السمع لديهم عن غيرهم بحوالى 42 % .

ويعتبر حمض الأوميجا 3 عنصر جديد يضاف الى العناصر الأخرى المعروفة بأنها تساعد فى حفظ كبار السن من حالات فقدان و ضعف السمع وهى حمض الفوليك وفيتامين ج والماغنسيوم .

فوائد زيت السمك او زيت كبد الحوت:

  • بالنسبة للقلب والأوعية الدموية يحتوى زيت كبد الحوت على مواد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب شرايين القلب حيث تعمل على خفض نسبة الدهون الثلاثية والكوليسترول فى الدم كما تعمل على ارتخاء الأوعية الدموية بطريقة مفيدة وتقلل من العوامل التى تؤثر على تخثر الدم.
  • بالنسبة للمخ فيعتبر زيت السمك أو زيت كبد الحوت من أفضل الدهون المفيدة لسلامة المخ فهو ينظم عمل السيروتينين المانع للاكتئاب. كما يحمى المخ من حدوث التهابات الأوعية الدموية بداخله. كذلك يقوى زيت كبد الحوت الذاكرة ويقلل من نسب حدوث داء الزهايمر.
  • زيت كبد الحوت مفيد جدا فى مقاومة السرطان وعلاج التهاب القولون والصدفية حيث تعمل الاحماض الدهنية الموجودة فى زيت السمك على ايقاف مواد كيميائية يطلق عليها السايتوكينات المسؤولة عن حدوث الالتهاب وحدوث الالام في المفاصل والعظام .
  • زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جدا فى علاج التهابات المفاصل وتقليل الألم الناتج عنها حيث يحتوى على أحماض دهنية مفيدة تدخل فى تكوين خلايا الغضاريف المتآكلة فى المفاصل.
  • يحتوي زيت كبد الحوت على كميات كبيرة من فيتامين أ وفيتامين د ، ولذلك فهو يعمل على زيادة مناعة الجسم ونموه وتقوية عضلات الجسم ويعمل على حماية من أمراض الرشح. وفيتامين د ضروري لترسيب الكالسيوم في العظم والاسنان ويزيد امتصاصه من الامعاء لذلك يستخدم كعلاج لتقوس الساقين ومرض الكساح Rickets أما فيتامين أ فهو ضروري جدا لسلامة العيون والشعر والجلد بشكل عام .

تعليقات الفيس بوك