كيف تشعر بالدفئ مع وجبات الشتاء وبأقل السعرات

من الممكن أن تجعل شتائك أفضل مع حمص الشام والزنجبيل والسحلب وشوربة العدس بالبروكلي، ومن المعروف أن معظم الأطعمة والمشروبات التى يتم تناولها فى فصل الشتاء، والتى تعمل على تدفئة الجسم، تحتوى على نسبة عالية من السعرات الحرارية، وبالتالى تتسبب فى زيادة الوزن، فهل يمكن الحصول على الطاقة اللازمة من هذه الأطعمة بدون زيادة الوزن؟ وبسؤال أخصائي السمنة والنحافة، أفادو الاتي :
شوربه-العدس-بالشعريه

إن من أشهر المأكولات فى فصل الشتاء هى شوربة العدس. والتى يعتقد خطأ أنها تحتوى على سعرات حرارية عالية، ولكن يجب الإشارة إلى أن احتواء شوربة العدس على سعرات عالية يعتمد فى المقام الأول على طريقة إعدادها، وأنه يمكن تجنب ذلك من خلال إجراء تعديل بسيط على طريقة الاعداد، عن طريق إضافة بعض الخضروات مثل البروكلى والفلفل الأخضر والبقدونس مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل والقرفة والزعتر وملعقة شطة حارة والقليل من الجزر.

وتجنب إضافة الزبدة والزيت، أو الشعرية وهذه الشوربة يمكن تناول ثلاثة مغارف منها يوميا كوجبة خفيفة، بين الإفطار والغداء أو بين الغداء والعشاء، حيث يحتوى كل 100 مل منها على حوالى 40 سعر حرارى، وهى سعرات منخفضة، كما تحتوى على نسبة جيدة من الألياف والفيتامينات الموجودة فى الخضروات المضافة لها.

القرفة من المشروبات المشهورة فى فصل الشتاء كذلك الحمص الشام والذى يمكن تناول ملعقتين منه يومياً، مع إضافة البصل والزنجبيل والليمون والبقدونس إلى شوربته.

كذلك مشروب السحلب يمكن تناول كوب واحد منه يوم بعد يوم، ولكن من خلال إضافة اللبن المنزوع الدسم والسكر الدايت، وعدم إضافة المكسرات.كذلك ينصح بتناول المشروبات مثل القرفة والجنزبيل بالليمون، وهى من المشروبات التى تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائى وحرق الدهون، كما تمد الجسم بالتدفئة اللازمة فى فصل الشتاء.

المصدر: اليوم السابع

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق