الرئيسية » أمراض شائعة وعلاجها » علاج التعرق الزائد بالاعشاب

علاج التعرق الزائد بالاعشاب

العرق هو عملية ضرورية يتم فيها إخراج الماء لكى يحتفظ الجسم بدرجة الحرارة الطبيعية، والعرق أيضا وظيفة تساعد الجسم فى التخلص من بعض الفضلات والأملاح وبذلك فالعرق يساعد الكليتين في عملهما، ولكن أحيانا يكون العرق زائدا عن الطبيعى ويخرج من مكان معين فى الجسم مثل الإبطين او اليدين أى أنه موضعى، وقد يخرج من جميع أجزاء الجسم التى لها القدرة على التعرق.

وسوف نتحدث فى هذا المقال عن علاج التعرق الزائد بالأعشاب وأفضل الطرق للتخلص من العرق الزائد ورائحته الكريهة دون اللجوء إلى استخدام الأدوية أو مزيلات العرق الأخرى.

أولا: شرب شاى الشمر:

حيث أن تناول كوبين من شاى الشمر يويما يعمل على إزالة رائحة العرق وبذلك يكون العرق الزائد هذا بدون رائحة، ويتم تجهيز الكوب الواحد بوضع معلقتين من شاى الشمر المجفف فى كوب ماء مغلى لمدة عشر دقائق.

ثانيا: شرب شاى المراميه:

حيث يعمل على التقليل من إفراز العرق لأنه ذو تأثير قابض، يتم تجهيزه بنفس طريقة تجهيز شاى الشمر ولكن يمكن تناول 3 اكواب يويما حيث يحسن من وظائف الجهاز الهضمى أيضا.

ثالثا: استخدام الشبة:

تستخدم الشبة موضعيا تحت الإبطين حيث أن لها تأثير قابض ايضا يؤدى إلى تقليل افراز العرق وهذه الطريقة مشهورة جدا.

رابعا: استخدام الخيار:

حيث يعمل عصير الخيار كمزيل طبيعي للعرق لأنه يحتوى على الماغنسيوم، بعد الاستحمام استخدم السطح الداخلي لثمرة خيار غنية بالعصارة في حك جلد الإبطين.

تعليقات الفيس بوك