الثوم صديق مخلص للقلب ومنظم للضغط

رغم أن الثوم يعد من الأطعمة غير المحببة لدى كثير من الناس، نظراً لرائحته النفاذة المنفرة، إلإ أنه يمكن التخلص من أي رائحة غير محببة له بمضغ بعض فروع النعناع أو البقدونس. فقد أشارت  الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة إلى أن الثوم بمثابة صديقٍ مخلصٍ للقلب والشرايين وله فوائد عظيمة في تنظيم ضغط الدم.

الثوم صديق للقلب و منظم للضغط

الثوم حماية للمرضي الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بنوعيه، ويرجع ذلك إلى وجود الأحماض الأمينية الكبريتية المميزة، والتي تعمل على خفض الدم المرتفع، كما أنه يساعد على تعديل ضغط الدم المنخفض أيضاً وهذه خاصية يصفها العلماء بأنها نادرة في نباتٍ واحدٍ، حيث يضبط ضغط الدم في الحالتين، وينصح الخبراء بتناول الثوم عند الارتفاع الشديد أو الانخفاض الحاد لضغط الدم ويستطيع أن يوفر الحماية الكافية في الحالتين.

إليكِ أهم فوائد الثوم:

• الثوم مضاد حيوي طبيعي، مضاد للفطريات، ومحفز للجهاز المناعي.
• الثوم مفيد جداً لعلاج نزلات البرد.
• يستخدم الثوم على المدى الطويل للوقاية من أمراض القلب وذلك من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وتقليل لزوجة الدم.
• ينظم معدلات سكر الدم بل ويمنع الإصابة بالأورام، وهناك أدلة علمية تؤكد أنه يبطأ من نمو الأورام.

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم انا عندي الضغط يوصل الى ارتفاع اذا انا منفعل او متوتر او اذا رحت اقيس الضغط يرتفع تقريبا الى 150 او 151 هذا القراءه لما اقيس بسيارة الإسعاف في عملي اما انا قست الضغط مرتين بالمستشفى طلع 125 ع 80 والمره الثانيه 126 ع 80 انا استعمل دواء الضغط نورفاسك 5 mg انا خائف من هذا المرض لانه يسبب الموت والدمار لاعضاء الجسم وهل يوجد له علاج انا عملت فحص القلب وطلع سليم والنبض سليم والكوليسترول مرتفع ٢ وشي هل يوجد علاج او حل افيدوني الله يخليكم

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى