الشاي الأبيض أفضل لصحة الإنسان من الأخضر والاسود

كثير من الناس الذين يريدون تحسين الصحة العامة وانقاص الوزن يلجأون إلى تناول الشاي الأبيض رغم عدم توفره بكميات كبيره فهو نادر نسبيا إذا ما قورن بالشاي الاخضر أو الأسود لذلك يصل سعر كيلو الشاى الأبيض إلي 40$ وهو مشروب خفيف الطعم ولذيذ، ولإنتاجه يتم قطف البراعم الصغيرة لشجرة الشاي وكذلك الأوراق الصغيرة بعناية ورفق, ويتم تجاهل الأوراق الكبيرة والعادية, ويتم تجفيفها بعد ذلك بعناية أيضاً.

الشاي الأبيض أفضل لصحة الإنسان من الاخضر والاسود
الشاي الأبيض أفضل لصحة الإنسان من الاخضر والاسود المصدر

ماهى فوائد الشاي الأبيض ؟

  • يؤكد خبراء التغذية على أن دول العالم المتقدم بدأت في تداول نوعية معينة من الشاي يطلق عليها الشاي الأبيض ويحتوي على مركبات البوليفينول وهي تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم والحماية من السرطان.
  • كان الشاي الأخضر يحتل المرتبة الأولى في هذا المجال بالمقارنة بالشاي التقليدي إلا أن الشاي الأبيض بدأ يحتل هذه المرتبة نظرا لتمتعه بطعم ومذاق جيد. والشاي الأبيض عبارة عن الأوراق الصغيرة جدا في مرحلة التفتح من البراعم وتتميز هذه الأوراق بوجود كمية من الشعيرات الزغبية البيضاء من السطح السفلي لكل وريقة ولهذا السبب أطلقوا عليه اسم الشاي الأبيض، وتعتبر الصين واليابان من أهم الدول المنتجة والمصدرة لهذا النوع من الشاي.
  • الشاي الأبيض أفضل لصحة الإنسان من الشاى الاخضر والاسود من حيث احتوائه على مضادات الفيروسات التى تقى الإنسان من افصابة بامراض فيروسية عديدة.
  • الشاي الأبيض .. يضمن الحصول على أكبر مقدار ممكن من المواد المفيدة المضادة للأكسدة التي تعرف بمركبات ( بوليفينول ) النشطة .. ووجد الباحثون عند اختبار قدرة هذا الشاي على عكس الطفرات الموجودة في خلايا البكتيريا .. أن فاعليته كانت أقوى من النوع الأخضر .. نظرا لوجود أنواع إضافية من مركبات ( بوليفينول ) القوية وكميات أكثر من مركبات ( ميثلزانثين) كالكافيين وثيوبرومين التي تمنحه صفاته المقاومة للطفرات.
  • من جانب آخر أثبت باحثون مختصون أنه بالإمكان تخفيف حالات الأكزيما والطفح الجلدي بشرب ثلاثة أكواب يوميا من الشاي .. ويتوقع الباحثون أن مركبات ( بوليفينول) المعروفة بقوتها كمواد مضادة للأكسدة هي المسؤولة عن الخصائص الوقائية للشاي الذي يخضع لعمليات معالجة أقل من الشاي الأسود العادي .. وخاصة في إيقاف التفاعلات الجلدية المسببة للأكزيما.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى