العلاجات المنزلية المثالية لمشكلة قشرة الرأس

يعاني الكثير من الناس من كلا الجنسين من مشكلة القشرة ويرغبون في التخلص منها،ليس فقط لانها تسيئ الى جمال الشعر ولكن لانهم يعرفون جيدا انها تسبب تساقط الشعر ايضا، لذلك تجدهم يبحثون دائما على افضل الحلول والوسائل الناجعة لعلاج هذه المشكلة التي على الرغم من كونها من المشاكل الصحية البسيطة الطبيعية، إلا أنها قد تكون بسبب مشكلة مرضيةوليس فقط بسبب تسارع نمو وتكاثر الخلايا حيث أثبتت الأبحاث الطبية أن نمو بعض الخمائر والفطريات على فروة الرأس قد يسبب ظهور القشرة، وفي السطور التالية سوف نتعرف على العلاجات المنزلية المثالية لقشرة الرأس.

Treating-a-Dandruff-Problem

الماء و الخل لعلاج قشرة الراس

خلط 6 ملاعق كبيرة من الخل والماء ومن ثم تطبيقه على فروة الرأس والشعر، يترك ليلة كاملة ثم يشطف الشعر بالماء البارد في صباح اليوم التالي وسوف يخلصك من مشكلة القشرة في غضون فترة قصيرة جدا من الزمن.

زيت جوز الهند و الفلفل الاسود لعلاج قشرة الراس

يغلي 300جرام من زيت جوز الهند و3غرام من الفلفل الأسود ثم يصفى ويخزن في وعاء ويترك لبعض الوقت ثم تقوم بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط .

الصبار لعلاج قشرة الراس

يهرس الصبار لجعله مادة هلامية ومن ثم يوضع على فروة الراس ويترك ليلة كاملة ثم يغسل في صباح اليوم التالي،ويمكنك الحصول على نتائج فورية في غضون أيام قليلة جدا.

عشبة الهمامليس او  witch hazel لعلاج قشرة الراس

تأخذ 100 غرام من عشبة  witch hazel مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون ثم تمزج مع 200 مل من الماء المقطر ومن ثم يطبق على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي لعلاج قشرة الراس

آخر العلاجات المنزلية لعلاج قشرة الراس واكثرها شعبية هي الزبادي حيث يكفي ان تضعه على شعرك وتتركه لمدة ساعة ثم تغسله جيدا وهذا من شأنه أن يساعدك ليس فقط في التخلص من مشكلة قشرة الرأس ولكن أيضا يجعل شعرك لامعا وجذابا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى