شامبو تريسمي لكثافة الشعر Tresemme shampoo

شامبو تريسمي shampoo tresemme أحد أكثر أنواع الشامبو شهرةً، ويعتبره البعض من أفضل أنواع الشامبو للتخلص من مشاكل الشعر والحفاظ على صحته وتقويته، وهناك عدة أنواع من هذا الشامبو، لكل نوع غرض معين عند الاستعمال مثل شامبو تريسمي لكثافة الشعر الذي سنتحدث عنه في هذا المقال.

ما الذي يميز شامبو تريسمي لكثافة الشعر عن بقية أنواع الشامبو؟

عادةً ما تلجأ الكثيرات إلى استعمال بلسم الشعر بعد غسل الشعر بالشامبو بغرض إظهار الشعر بمظهر جذاب، وبالفعل قد يبدو الشعر أجمل بعد ذلك، لكن اتضح مؤخراً أنّ استخدام البلسم على الشعر بعد الشامبو مباشرةً قد يزيد من تساقط الشعر ويفقد الشعر حيويته بالتدريج. ولهذا السبب تم إنتاج شامبو تريسمي لكثافة الشعر والذي تعتمد بعض أصنافه على اتباع روتين معاكس للعناية بالشعر بهدف التقليل من تساقطه وزيادة حجمه، وذلك بتطبيق الشامبو على الشعر المبلل من الجذور إلى الأطراف بعد استخدام بلسم الشعر، وذلك لن يقلل احتمال تساقط الشعر فقط، بل سيعطي الشعر مظهر ممتلئ وكثيف يدوم حتى ثلاثة أيام.

ما هي المكونات الفعالة في شامبو تريسمي؟

يتكون شامبو تريسمي من تركيبة متوازنة تحافظ على درجة الحموضة الطبيعية للشعر،حيث يحتوي العديد من المواد الفعالة في الحفاظ على صحة الشعر والمعتمدة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA، ومن تلك المحتويات نذكر:

  • عوامل ترطيب الشعر، مثل البيوتين (فيتامين B7) والبروبيلين غليكول ومستخلص قشر الليمون الحامض، وهي ليست مجرد مواد مرطبة للشعر فقط، وإنما تعمل على تغذية الشعر وخاصةً البيوتين، كما تساهم أيضاً في إيصال المكونات الفعالة في الشامبو إلى فروة الرأس وجذور الشعر.
  • مضادات الأكسدة وهي العوامل التي تحارب أضرار الجذور الحرة وتحمي الشعر وفروة الرأس، ويحتوي شامبو تريسمي على نوعين من المواد المضادة للأكسدة هما، حمض الأسكوربيك (فيتامين C)، وخلات توكوفيرل.
  • يحتوي أيضاً هذا الشامبو مركب من الجلسرين الذي يخترق ألياف الشعر و يعمل على ربط الماء وبروتينات الشعر فتبدو خصلات الشعر أكثر امتلاءً، كذلك يحتوي أيضاً على الأحماض الأمينية للكولاجين الضروري لنمو الشعر.
  • بالإضافة إلى ذلك، يحتوي شامبو تريسمي على العديد من المعطرات والمواد التي تعمل على تنظيف الشعر بعمق للتخلص من أي توسفات أو أوساخ متراكمة.

أنواع شامبو تريسمي التي تساعد في زيادة كثافة الشعر

هناك عدة أصناف من شامبو تريسمي مخصصة لزيادة كثافة الشعر منها:

  • شامبو تريسمي Beauty-Full Volume: الذي يطبق بعد استعمال البلسم ويعطي الشعر مظهراً كثيف يدوم ثلاثة أيام.
  • شامبو تريسمي Thick and Full: المعزز بالجلسرين والكولاجين كي يزيد من امتلاء الشعر، ويفضل استعمال بلسم تريسمي لكثافة الشعر بعد استخدام هذا الصنف من الشامبو مباشرة للحصول على أفضل نتيجة.
  • شامبو تريسمي Hair Fall Control Defense: الذي يحمي الشعر من التساقط والتلف بفضل مكوناته عالية الجودة المخصصة للشعر المعرض للتلف، ويساعد استخدام هذا الشامبو بشكل منتظم على زيادة قوة الشعر وحيويته.
اقرأ أيضا:  فلوفيرمال للديدان الدبوسية

أنواع شامبو تريسمي الأخرى

تتضمن بعض أنواع شامبو تريسمي الفعالة في علاج مشاكل الشعر:

  • شامبو تريسمي بالكيراتين Tresemme Keratin Smooth Shampoo: الذي يتكون من تركيبة مزدوجة المفعول من الكيراتين وزيت الأرغان، ويقلل هذا الشامبو من تجعد الشعر ويجعله أكثر نعومة، كما يحتوي على مستويات منخفضة من الكبريتات مما يجعله يناسب الشعر الطبيعي أو المعالج كيميائياً.
  • شامبو تريسمي للشعر التالف Tresemme Detox and Restore: يحتوي على مزيج من النيم والجينسنغ مما يجعله فعال للغاية في تطهير وتنقية فروة الرأس، كما يساعد في تنشيط الشعر الباهت عن طريق تقوية بصيلات الشعر التالفة من الداخل.
  • شامبو تريسمي لتغذية الشعر وتجديده Tresemme Botanique Nourish and Replenish Shampoo: يساعد في تنظيف الشعر وتغذيته مع ترطيب كثيف بفضل تركيبته المكونة من مزيج من المستخلصات النباتية مثل زيت الكاميليا وزيت الزيتون.
  • شامبو تريسمي اختيار خبراء العناية بالشعر Tresemme Expert Selection Ionic Strength: غني بمركبات أيونية تعيد إحياء خصلات الشعر الميتة وتجعلها تبدو لامعة، بالإضافة إلى أنه يحمي الشعر من المزيد من التقصف أو التلف بعد التعرض للتلوث أوالحرارة، قوامه الناعم واللطيف يجعله مثالياً للاستخدام اليومي ، على عكس أنواع الشامبو القاسية الأخرى الموجودة في السوق.
  • شامبو تريسمي لإعادة إحياء الشعر Spa Rejuvenation: ذو التركيبة الغنية بالمعادن البحرية المرطبة والمغذيات الأساسية للشعر، يعطي شعوراً بالانتعاش لفروة الرأس ويساعد في الحصول على شعر لامع وحيوي.

سعر شامبو تريسمي في مصر والسعودية

يختلف سعر شامبو تريسمي حسب نوعه، ويتراوح سعره في مصر بين 80 إلى 200 جنيه، بينما يبلغ سعر هذا الشامبو في السعودية حوالي 17 إلى 130 ريال.

هل هناك أي أضرار لاستخدام شامبو تريسمي باستمرار؟

سجلت حالات قليلة لأشخاص عانوا من من زيادة تهيج فروة الرأس أو زيادة تساقط الشعر بعد استخدام شامبو تريسمي، ويعتقد أن سبب ذلك وجود حساسية لدى بعض الناس تجاه بعض مكونات الشامبو. أما بالنسبة لشامبو تريسمي بالكيراتين، فهو كبقية أنواع شامبو الكيراتين قد يحتوي أيضاً على مادة الفورمألدهيد الضارة للشعر والجسم بشكل عام.

اقرأ أيضا:  استخدام الليزر فى إزالة الشعر

نصائح لزيادة كثافة الشعر

إذا كنتِ تبحثين عن طرق لزيادة كثافة الشعر ربما يساعدك اتباع الخطوات التالية:

  • تناول الأطعمة المفيدة لتغذية الشعر: إنّ اتباع نظام غذائي مليء بالدهون الصحية ضروري للحفاظ على شعر كثيف وصحي، لذا ينصح بالحصول على الكثير من البروتين والدهون الصحية كتلك الموجودة في زيت الزيتون وأوميغا 3، وأهم الأطعمة المفيدة للشعر، السلمون والأفوكادو والمكسرات والخضروات والفاكهة كونها تتضمن جميع العناصر الغذائية اللازمة لنمو شعر أقوى.
  • عدم الإفراط في غسل الشعر: ينصح بتجنب غسل الشعر أكثر من ثلاث مرات أسبوعياً، وذلك لأنّ الإفراط في غسل الشعر وخاصةً عند استعمال بعض منتجات الشعر القاسية على فروة الرأس يمكن أن يسبب خللاً في توازن درجة الحموضة الطبيعية للشعر PH مما يؤثر سلباً على نمو الشعر، كما يُنصح بإجراء تدليك يومي لفروة الرأس لأن ذلك ينشط التروية الدموية للفروة ويحافظ على صحة الشعر.
  • اختيار المنتجات المناسبة للعناية للشعر: تتطلب أنواع الشعر المختلفة منتجات محددة تلبي احتياجاتها بالضبط، على سبيل المثال ينبغي اختيار الشامبو الغني بالمواد المرطبة للشعر الجاف والمجعد.
  • تناول المكملات التي تعزز نمو الشعر: بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي، قد يكون من الضروري لدى البعض تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات المتعددة والمعادن والأحماض الدهنية الضرورية للحفاظ على بصيلات الشعر وتعزيز نمو الشعر وكثافته.
  • الحد من استخدام أدوات تصفيف الشعر عالية الحرارة: لدى البعض قد يكون من الصعب الاستغناء عن استخدام مجفف الشعر أو مكواة تمليس الشعر، لكن استخدام هذه الأدوات بشكل متكرر على أقل تقدير سيزيد من تلف الشعر، لذلك يفضل الحد من استخدامها أو استعمال بخاخ حماية الشعر من الحرارة.
  • التمشيط اليومي للشعر: يمكن أن يؤثر التمشيط المنتظم للشعر على زيادة كثافته، لأنه التمشيط يساعد في إعادة توزيع الزيوت الطبيعية التي تفرزها الغدد الموجودة في فروة الرأس والتي لها دور ىساسي في حماية الشعر من التلف وإضفاء اللمعانعلى مظهره. كما يساعد التمشيط اليومي للشعر، بغض النظر عن ملمس أو نوع الشعر، على تقشير فروة الرأس وإزالة الخلايا والشعر الميت.
المصادر
BEAUTY FULL VOLUME SHAMPOOTHICK AND FULL SHAMPOOHow to Make Your Hair Grow Thicker, According to Experts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *