طريقة تحضير حقيبة الإسعافات الأولية المنزلية

في حين أن هناك العديد من حقائب ومعدات الإسعافات الأولية الجاهزة المتوفرة للشراء، إلا أن الكثير من هذه الحقائب الجاهزة غالباً ما تفتقر إلى بعض اللوازم التي تحتاج إليها او قد تجد فيها أشياء قد لا تحتاج إليها. وبدلاً من شراء النسخة الجاهزة من حقيبة الإسعافات الأولية، يمكن توفير المال وضمان الحصول علي كل المستلزمات الطبية الهامة من خلال تحضير حقيبتك بنفسك .

طريقة تحضير حقيبة الإسعافات الأولية :

الخطوة الأولى هو إيجاد حقيبة مناسبة لاحتواء أدوات الإسعافات الأولية، فينصح باختيار حقيبة قوية خفيفة الوزن أو صندوق صغير متماسك يمكن حمله ووضعه في سيارتك بسهولة، ويجب أن تكون الحقيبة أو الصندوق مضاد للماء.

تأكد من أن الحقيبة التي قمت باختيارها قد ضمت كل اللوازم الطبية الأساسية والتي تعتمد علي عدد أفراد الأسرة وهي شاش معقم، ضمادات شاش و بكرات الشاش بأحجام مختلفة، وتأكد من وجود غسول مطهر أو صابون وشريط طبي ورذاذ أو لوشن مطهر، مع أحجام مختلفة من الضمادات الآيس والضمادات اللاصقة و مضادات الحساسية التي يتم تناولها عن طريق الفم وقفازات ومرهم مضاد حيوي ومقص وملاقط وكذلك ميزان حرارة.

يمكن أن تشمل حقيبة الاسعافات الاولية مجموعة أخري من المعدات مثل هاتف صغير للاتصال بالطوارئ، أرقام الطوارئ، في حالة ما إذا كان يعاني أحد افراد الاسرة من الحساسية فيمكن ان تكون حقيبة الاسعافات مكاناً جيداً لحفظ العلاج الذي يحدده الطبيب، علاج لدغات الثعبان والتسمم وأقراص الفحم وغيرها من الادوات.

يجب تقسيم حقيبة الإسعافات الأولية إلي قسمين، قسم للعلاجات العادية وقسم لعلاجات الطوارئ، وتأكد من أن تكون في أمان من الماء وغيرها من الملوثات.

المصادر
Checklist for a First Aid Kit

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى