فوائد القرفة للدورة الشهرية والنزيف

القرفة كانت فيما مضي التوابل التي فاقت قيمتها الذهب في أوروبا، وكانت العنصر المشترك الأهم في كل الاحتفالات الدينية.

download (1)

وتطور الامر لتصبح القرفة فيما بعد واحدة من أهم علاجات أمراض النساء، وتعرف القرفة في العلاجات الشعبية على أنها تساعد في علاج نزيف الطمث المفرط، وبالرغم من عدم وجود أدلة طبية دامغة على هذا الأمر إلا أن التجارب أثبتت فاعليتها ولو علي المستوي الفردي.

القرفة

القرفة هي شجرة استوائية دائمة الخضرة، وتنبت في الهند وسريلانكا والفلبين، ويصل ارتفاعها إلي قدماً وتحمل أوراق مصنوعة من الجلد، مع الزهور البيضاء والفاكهة الأرجوانية الصغيرة.

كما تحتوي على اللحاء البني المحمر الذي يحتوي على السينامالديهيد وهي مصدر العناصر الطبية في النبات، وهي التي تحتوي على العديد من الخصائص المضادة للطفليات، والجراثيم، وتبين الأبحاث أيضاً أن القرفة تمنع العديد من أنواع البكتيريا وربما تكون مفيده في علاج عدوى الخميرة المهبلية.

فوائد القرفة 

تستخدم القرفة في الهند كإحدي وسائل منع الحمل بعد الولادة، وكان الحقن بالقرفة من العلاجات المشهورة لوقف نزيف الرحم قبل عام 1900، وتقول الأبحاث أن بعض أنواع القرفة قد تمنع مادة الثرموبوكسان A، وهي المادة الموجودة في الدم التي تسبب تجمع وتجلط الصفائح الدموية وللمزيد عن فوائد القرفة يمكنك قراءة مقال فوائد القرفة الصحية والعلاجية.

طريقة الاستخدام

يمكن شراء القرفة في شكل لحاء مجفف أو مسحوق أو زيت عطري أو في صورة عيدان، ولإيقاف نزيف الطمث المفرط، يمكن استخدام من 15 إلي 30 قطرة من قطرات الزيت العطري على ربع كوب ماء وتناول الخليط ثلاث مرات في اليوم.

الاعتبارات

في حين أن مسحوق القرفة يعد أماناً تماماً في الاستخدام والطهي، زيت القرفة يكون أكثر تركيزاً من المسحوق، كميات زائدة من زيت القرفة ق يتسبب في مشاكل بالجهاز العصبي المركزي، وينبغي تجنب زيت القرفة بالنسبة للأطفال والنساء المرضعات والرجال الذين يعانون من مشاكل البروستاتا، أو مصابي تلف الكبد، وكذلك على الحوامل تجنب زيت القرفة.

اقرأ أيضا:  أفضل طريقة طبيعية للتخلص من سموم الجسم
المصادر
1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *