‫الزنجبيل و العسل لالتهاب الحلق‬‎

إذا كنت تعاني من التهاب في الحلق بسبب السعال و البرد أو الحساسية، فإن مزيجا من الزنجبيل و العسل قد يساعد في تخفيف هذه الأعراض كما يمكن أيضا أن يعالج السبب الجذري لالتهاب الحلق، ويعود تاريخ الاستخدام الطبي لكل من الزنجبيل والعسل الى العصور القديمة حيث أن كلا من العسل والزنجبيل من العلاجات المتنوعة التي قد تساعد في علاج مجموعة متنوعة من الظروف بشكل طبيعي وبدون آثار جانبية، ولكن التحدث مع طبيبك قبل استخدام أي من العلاجات الطبيعية ضروري خاصة في ظل عدم وجود ما يكفي من الأدلة السريرية على فعالية الزنجبيل والعسل ضد التهاب الحلق أو الظروف الصحية الأخرى.

تنزيل

خصائص الزنجبيل

وفقا للموسوعة المصورة للعلاج لصاحبها نورمان Shealy، فإن الزنجبيل هو مسكن قاتل للألم و يمكنه التخفيف من الألم الذي يصاحب التهاب الحلق، كما أنه أيضا مضاد للجراثيم و مضاد للفطريات، ويمكن أن يساعد في مكافحة العدوى التي تسبب التهاب الحلق، ويعتبر الزنجبيل في طب الايورفيدا دواء عالميا لأنه يعمل على جميع أنسجة الجسم و يعيد التوازن والصحة للجسم، ولان الأدلة السريرية على فعالية الزنجبيل ليست حاسمة  يُنصح عدم استخدام الزنجبيل عند الحوامل.

خصائص العسل

منذ العصور القديمة، يعتبر العسل واحدا من أشهر مضادات الإلتهاب فهو يعالج تهيج الجلد والأغشية المخاطية وحتى الربو ،كما أنه يحتوي على الإنزيمات التي تكافح العدوى مثل إنزيم glucoseoxidase، إضافة إلى بيروكسيد الهيدروجين المضاد للجراثيم، وقد أعاد الطب الحديث اكتشاف قيمة العسل، وخاصة لخصائصه المساعدة على الشفاء السريع من الجروح و الالتهابات، ولكن محتوى العسل من هذه الإنزيمات غير موحد وليس هناك ما يكفي من الأدلة السريرية لدعم استخدامه لعلاج التهاب الحلق.

مزيج الزنجبيل و العسل 

خصائص الزنجبيل والعسل تجعلهما على حد سواء من الأدوية الممتازة لعلاج الألم و التهاب الحلق، فضلا عن مجموعة متنوعة من الأعراض الأخرى المحتملة. ومع ذلك فهما أكثر قوة عندما يتم الجمع بينهما حيث أن استخدامهما معا يعزز فوائدهما، كما أن استخدام العسل والزنجبيل معا قد يسرع الشفاء، وليس هناك ما يكفي من الأدلة السريرية لدعم فعالية الزنجبيل والعسل لعلاج التهاب الحلق.

عصير الزنجبيل مع العسل

تناول عصير الزنجبيل مع العسل عدة مرات في اليوم قد يساعد في علاج التهاب الحلق، وتوصي ” الموسوعة المصورة من العلاجات الشافية.”بعصر جزء 3 بوصة من جذر الزنجبيل الطازج ومزجه مع 3 ملاعق طعام من عصير الليمون و 3 ملاعق كبيرة من العسل، وتناول القليل من الخليط كلما شعرت بتهيج في الحلق.

شاي الزنجبيل و العسل

شاي الزنجبيل مع العسل قد يساعد أيضا تهدئة التهاب الحلق، ويُنصح بغلي 6 أكواب من الماء و إضافة أربع شرائح من جذور الزنجبيل الطازجة، وخفض الحرارة و تركه على نار خفيفة لمدة عشر دقائق ، ثم يُزال من فوق النار ويترك حتى يُصبح دافئا وتضاف إليه 2 إلى 3 ملاعق طعام من العسل، وتناوله عند الشعور بالتهاب الحلق.

المصدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى