علاجات منزلية لفطريات الاظافر

فطريات الأظافر، والتي تعرف أيضا باسم ” الفطار ظفري “ هى مشكلة شائعة جدا وسط ما يقارب الـ 5% – 8% من تعداد البالغين وهو يجعل الأظافر سميكة، ويتغير لونها وكذلك تصبح هشة بسبب العدوى التي تسببها الفطريات بمرور الوقت وقد يؤدي الى شعور غير مريح, وحكة والم.

وفي حالات معينة قد يدخل الى ما تحت فراش الظفر مسببا تلوثات موضعية في كف القدم،كما انه قد يدخل الى مجرى الدم مسببا التهابا عاما في الجسم خاصة عند الاشخاص ذوي مناعة ضعيفة، لذلك من المهم أن تعرف بعض العلاجات المنزلية الجيدة التي من شأنها أن تساعدك في الشفاء من فطريات الأظافر.

علاج فطريات الأظافر بالحناء

إذا كنت ترغب في الشفاء نهائيا من فطريات الأظافر، فما عليك الا أن تحاول الحصول على بعض أوراق الحناء حيث ستحتاج إلى أن تأخذ حفنة من أوراق الحناء وطحنها وجعلها على شكل عجين ثم وضعها على الأظافر المتضررة حيث أنه من فوائد الحناء المبيدة للجراثيم أنها تساعد على قتل العدوى الفطرية دون أي تأخير.

 الموز من العلاجات المنزلية لفطريات الاظافر

يمكن للموز أيضا ان يساعدك في الشفاء من فطريات الاظافر كل ما عليك هو أن تجد الموز الناضج الأصفر اللون ثم هرسه مع اضافة القليل من مياه النيم. التي يمكنك الحصول عليها بوضع أوراق النيم في اناء مع كوب من الماء وتركه يغلي على النار عدة دقائق ثم تطبيق هذه العجينة على المنطقة حيث وجود العدوى، وستحصل على نتيجة متالية.

 عصير تولسي من العلاجات المنزلية لفطريات الاظافر

يمكنك أيضا محاولة التخلص النهائي من فطريات الأظافر وذلك باستعمال عصير تولسي. والتولسي هو نوع من الريحان حيث تقوم بطحن أوراق تولسي للحصول على العصير.

اقرأ أيضا:  التهاب المهبل الفطري الخميري

ولفعالية أكبر ونتائج افضل يمكنك خلطه مع عصير الليمون وتطبيقه على الاماكن المصابة بفطريات الاظافر وستلاحظ الفرق بنفسك بعد مدة قصيرة من الاستعمال.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *