10 أطعمة تمنحك بشرة مثالية

هل أنت متعب من استخدام مختلف منتجات التجميل المكلفة و الغير فعالة ؟ حان الوقت لرمي كل تلك المنتجات بعيدا و البدء في تناول الأطعمة المفيدة للحصول على بشرة مثالية ،ففي حين أن بعض الأطعمة يمكن أن تؤدي إلى تفاقم مشاكل بشرتك ، يمكن لأخرى ان تعزز جمالها و تخلصك من كل المشاكل و اليك قائمة من 10 أطعمة عليك تناولها كل يوم للحصول على بشرة مثالية.

Foods-to-Eat-Every-Day-for-Perfect-Skin-

1-الفلفل الاحمر الحلو

الفلفل الأحمر من الخضروات اللذيذة التي يمكن تناولها إما مطبوخة أو نيئة و تحتوي كل حبة من الفليفلة الحلوة الحمراء على أكثر من 100 ٪ من احتياجاتنا من فيتامين C يوميا. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من الألياف الغذائية و فيتامين B6 . وعلاوة على ذلك ، فهي غنية بالكاروتينات التي يمكن أن تساعد على منع التجاعيد و تحسين الدورة الدموية لبشرتك ، مما يجعلها تبدو أكثر شبابا كما ان هذه الكاروتينات جيدة لمحاربة حب الشباب،و يعتبر الفلفل الأحمر من الخضر المثالية التي تتميز بانخفاض السعرات الحرارية حيث تحتوي على حوالي 30 سعرة حرارية فقط ، ويمكنك الاحتفاظ بشرائح من الفلفل الأحمر في الثلاجة و تناولها كوجبة خفيفة صحية ، اضافة الى ان الألياف التي توجد في الفلفل تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول و تمنحك بشرة صافية دون شوائب.

2-الشوكولاته السوداء 

واحد من الأطعمة المفضلة  لدى الكثير من الناس و التي ستمكنك من الحصول على بشرة مثالية اذا تناولتها كل يوم ! الشوكولاته السوداء غنية بالمواد المضادة للأكسدة ، والأحماض الدهنية و بالفلافانول الذي يعزز توهج و اشراق البشرة حيث ان المواد المضادة للاكسدة في الشوكولاته الداكنة تساعد على تقليل خشونة الجلد و حمايته من أضرار أشعة الشمس، إضافة الى ان الكاكاو يريح الشرايين ، و يحسن الدورة الدموية التي تؤدي إلى صحة الجلد و بالتالي إذا كنت تحب الشوكولاته الداكنة ، يمكنك تناول اوقية (الاونصة) من الشوكولاته الداكنة كل يوم و تأكد من اختيار النوع الذي يحتوي على ما لا يقل عن 80 ٪من الكاكاو من أجل تجنب الحليب و السكريات المضافة التي توجد في الشوكولاته العادية.

3-سمك السلمون

سمك السلمون هو غذاء ممتازا لمكافحة الإجهاد ، و القلق، و الاكتئاب ويمنحك معظم احتياجاتك من فيتامين D اليومية الذي يعتبر المسؤول الاول عن تعزيز صحة القلب والعظام و القولون و الدماغ ،كما أنه يساعد في مكافحة سرطان القولون ، و القلق ، و الاكتئاب ، و أمراض القلب و أمراض العظام كم ان سمك السلمون غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي هي ممتازة لمكافحة الالتهاب ، و التجاعيد و حب الشباب حيث ان محتواه العالي من أوميغا 3 يساعد أيضا على ترطيب بشرتك من الداخل الى الخارج إضافة الى ان تناول سمك السلمون يمنع جفاف الشعر ويعزز صحته وقوته .

4-زيت جوز الهند

زيت جوز الهند هي واحدة من أغنى مصادر الدهون المشبعة حيث يوفر حوالي 90 في المئة من السعرات الحرارية و الدهون المشبعة ، كما أنه يحتوي على حمض اللوريك و هو مضاد قوي للبكتيريا و مضاد للفيروسات ويبقي الفيروسات و العدوى ، و الالتهاب و حب الشباب بعيدا عن بشرتك ، كما ان زيت جوز الهند هي أيضا غنية بالأحماض الدهنية الأساسية و فيتامين E ، والتي تعتبر مثالية للمحافظة على بشرتك رطبة وناعمة ، و خالية من التجاعيد ،و يمكنك استخدم زيت جوز الهند ككريم للجسم و استهلاك1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند الخام يوميا إضافة الى ان زيت جوز الهند مفيد للغدة الدرقية و هناك أدلة كثيرة على أن هذا الزيت يمكن أن يساعد في انقاص الوزن و الكثير من الفوائد الصحية الاخرى.

5-الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مصدر كبير لمضادات الأكسدة و الأحماض الأمينية الفريدة من نوعها، L- الثيانين التي تساعد على استرخاء الجسم وانخفاض الضغط، و عندما يكون الشاي ساخنا فانه يحرر نوعا فريدا من مضادات الأكسدة المضادة للسرطان واللالتهابات التي اثبتت فعاليتها، كما ان الشاي الأخضر قد يقلل أيضا من خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم و بالتالي فان شرب 3 أكواب أو أكثر من الشاي كل يوم  يجعلك تتمتع بصحة جيدة.

6-السبانخ

السبانخ هو الغذاء الصحي الغني بالمغذيات الذي يجب ان تضيفه الى نظامك الغدائي اليومي فهو مصدر رائع للحديد ، حمض الفوليك ، الكلوروفيل، فيتامين E و المغنسيوم و فيتامين (أ) و الألياف و البروتينات النباتية ، و فيتامين C. ونظرا لخصائصها المضادة للأكسدة ، فان الفيتامينات C ، E ، A مفيدة جدا لبشرتك، كما ان السبانخ يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب جميع أنواع مشاكل الجلد و يكفي ان تضيفه الى نظامك الغدائي لتتمتع بفوائده و اولها تنظيف بشرتك من الداخل الى الخارج .

7-البذور 

بذور شيا ، و بذور القنب و بذور عباد الشمس و بذور اليقطين، و بذور الكتان هي كلها مفيدة لبشرتك حيث ان بذور اليقطين و بذور عباد الشمس غنية بالسيلينيوم وفيتامين E و المغنيسيوم و البروتين التي تحمي بشرتك من التجاعيد كما ان فيتامين E يعزز الرطوبة في بشرتك و يالمغنسيوم يخفض مستويات الإجهاد اما الاحماض الذهنية أوميغا 3 التي توجد في بذور الكتان ، و بذور القنب فانها مثالية ضد التجاعيد و حب الشباب. بالاضافة الى ذلك، فهذه البذور غنية بالبروتين ، و يكفي رش  احد هذه البذور على السلطة أو دقيق الشوفان و التمتع بطعمها الجميل فضلا عن جمال بشرتك كما يمكنك اضافتها الى الفاكهة واللبن الزبادي و ايضا العصائر.

8-الكرفس

من الاغذية المثالية لبشرتك و التي يمكنك اضافتها الى نظامك الغدائي اليومي نجد الكرفس حيث انه يحتوي على  فيتامين K الذي يحافظ على صحة الدورة الدموية ويساعد على خفض ضغط الدم المرتفع و التقليل من مستوى الإجهاد الذي يسيئ الى البشرة و يسبب لصداع النصفي ، وحتى السرطان، كما يحتوي الكرفس أيضا على الصوديوم الطبيعي ،و البوتاسيوم، والماء ، و يمكن أن يساعد على منع الجفاف الذي يسبب التجاعيد و بالتالي تأكد من أنك تستهلك الكرفس كل يوم و لا تقلق بشان السعرات الحرارية لان الكرفس يوفر القليل منها.

9-البابايا

البابايا فاكهة رائعة تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية و هي منخفضة جدا في السعرات الحرارية (فقط 39 سعرة حرارية لكل 100 غرام ! ) و أيضا لا تحتوي على الكولسترول، لذلك إذا كنت تحاول فقدان الوزن يمكنك تناول البابايا كل يوم للاستفادة من فوائده الصحية، إضافة الى ان البابايا يحتوي على نسبة قليلة من الفركتوز ، و هي من الفواكه الممتازة لعملية الهضم كما ان العناصر الغذائية المضادة للأكسدة التي توجد في هذه الفاكهة بما في ذلك الفيتامينات C و E و البيتا كاروتين مفيدة جدا في الحد من الالتهابات و ظهور حب الشباب و لا تنس ان فيتامين C أيضا يحمي بشرتك ضد أضرار أشعة الشمس .

10-الجزر

الجزر مفيد ليس فقط لعينيك ، و لكن أيضا لبشرتك ، فهو جيد للتخلص من البقع ، حيث ان الجزر غني بفيتامين (أ) و الذي يساعد على منع الإفراط في إنتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد و هو المكان الذي يجمع فائض الزهم مع الخلايا الميتة و يسد المسام،و هناك  سبب وجيه آخر لتناول الجزر و هو ان فيتامين (أ) يقلل من تطور خلايا سرطان الجلد ،لذلك تأكد من تناول نصف كوب من الجزر الصغير كل يوم للحصول على بشرة مثالية.

اخيرا ليس عليك تناول كل هذه الأطعمة كل يوم ، ولكن تناول بعضا منها سيكون أمرا رائعا !و لكن تأكد من تجنب الوجبات السريعة ، و تجنب الاكثار من السكر و الدهون غير المشبعة و الكربوهيدرات المكررة للحصول على بشرة مثالية.

المصدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق