الجينات وطول الأصابع

أكدت دراسة علمية جديدة علي أن هرمونات التستوسترون والأوستروجين ترتبط ارتباطاً جينياً مع معدل طول الإصبع، ويشير فريق الباحثين البريطانيين القائمين علي البحث، إلى أنه عندما يكون إصبع السبابة طويلاً بصورة غير المعتاد عليها في الرجل فهذا يكون دليل على تفوقه في مجالات التفكير العقلي والعلمي المنطقي، ويؤكدون أن العلماء الذكور عندهم قدرات بحثية خاصة لأنهم يتمتعون بمستويات أعلى من المتوسط من هرمون أوستروجين الخاص بالنساء في أجسامهم وهو الهرمون الداعم للمهارات التحليلية.

الجينات وطول الأصابع
الجينات وطول الأصابع

ومستوي هرمون الأوستروجين الخاص بالنساء كان في أجسام الذكور الذين شملهم البحث مرتفعاً ومثله مثل هرمون التستوسترون الذي تفرزه الخصية، وهو ما يجعل الفص الأيمن للمخ عندهم مسؤول عن المهارات المكانية و المهارات التحليلية، و ارتفاع نسبة الأوستروجين عند العلماء الذكور يسبب احتمالات قدرتهم علي الإنجاب.

وقد أظهر البحث الذي أجري على عدد من الدارسين بجامعة “باث”، أن العلماء من الذكور تكون أصابعهم السبابة في العادة أطول من أصابع نظرائهم من الرجال العاديين، وهو الدليل علي وجود مستويات عالية من الأوستروجين بأجسامهم .

وخلص البحث إلي أن الشخص الذي يكون أصبع السبابة لدية أقصر من أصبع الخنصر فمن الممكن ربما حصل على معدل أعلى من هرمون “التستوسترون” وقت ما كان جنين عن نظيره صاحب السبابة الأطول، والذي يكون بدوره بداخله معدل أكبر من الأوستروجين.

اقرأ أيضا:  تحليل الغدة الدرقية - اختبارات الغدة الدرقية