كيفية التخلص من قرح الفم

قرح الفم هي إصابات مؤلمة في الفم تظهر على: اللسان أو تحته، أو على السطح الداخلي للخدين، أو الشفتين، أو عند قاعدة الفم وقد تكون قرح الفم صفراء أو بثور بيضاء محاطة بمنطقة حمراء ، وأسباب قرح الفم تشمل مشاكل في الجهاز المناعي ، أو عض الخد من الداخل أو اللسان. ويمكن أن تحدث أيضا بسبب الضغوط النفسية ، نقص فيتامين بي 12 ، تغيرات في الهرمونات او حساسية ضد أنواع من الطعام ، ويمكن أن تختفي قرح الفم عادة خلال أسبوع وتسبب صعوبة في الكلام، الأكل و الشرب وخلال هذا الوقت تكون هذه القرح مؤلمة وتسبب صعوبة في الأكل والشرب .

العسل للتخلص من قرح الفم :

العسل يعمل على الاحتفاظ برطوبة الفم ويخفف العسل من آلام القرح ويساعد على تسريع عملية الشفاء، حيث يحتوي على مواد مضادة للأكسدة والميكروبات.

قم بغمس قطعة من القطن في العسل وضعها على منطقة القرحة، ويمكن أيضًا استعمال جليسرين أو زيت فيتامين E)) بنفس الطريقة.

الثوم للتخلص من قرح الفم :

يمكن التخلص من قرح الفم عن طريق حكها بقطعة من الثوم يوميا ، الأليسين هو مستخرج الثوم والذي يعمل كمضاد للفيروسات ومطهر عام، الثوم أيضا يرطب القرح والفم ويسرع من الالتئام ، قم بحك القرحة بنصف قطعة ثوم لمدة دقيقة ثم اشطف فمك بالماء خلال ساعة.

الملح للتخلص من قرح الفم :

اغسل فمك يوميا بالماء والملح، عن طريق إضافة ملعقتين من الملح على كوب ماء دافئ وخلطهم جيدًا وشطف الفم به. وأيضا زيت النعناع يمكن أن يعطي راحة من الألم والتهيج، ويسرع التئام القرح، باستعمال قطعة قطن نظيفة قم بحك القرحة بلطف بالزيت واتركها لمدة 15 دقيقة ثم ابصق القطعة وقم بالمضمضة جيدا.

ماء الأكسجين

اشطف الفم بماء اكسجين يوميا ، حيث يعمل كمطهر ، ويعمل علي تقليل البكتيريا والالتهابات .باستعمال قطنة اغمس طرفها في ماء أكسجين وقم بحك القرحة بلطف وغطي القرحة بلطف، واتركها لمدة دقيقة أو دقيقتين ثم ازلها .

الكركم

استعمل لاصق الكركم يوميا وهو يعمل كمسحوق مضاد للعدوي ومطهر وملطف للقرح ، امزج 3 معالق شاي من هذا المسحوق مع ملعقة واحدة من الماء لتحوله الي مسحوق لاصق وضعه علي قطنة لتغطي بها علي القرحة .اتركها علي القرحة لمدة دقيقتين ، وازلها لاحقا .

جرب هذه الوصفات والطرق للتخلص من قرح الفم وتجنب تناول أطعمة حارة أو حمضية، واستخدم معجون الأسنان بانتظام، وستختفي هذه القرح باذن الله في غضون 10 ايام إلي أسبوعين وفي حالة استمرت أكثر من ذلك أو كانت شديدة الألم، يجب التوجه للطبيب.

الوسوم

‫7 تعليقات

  1. go to a dentist who has a laser machine, in 2 minutes every thing is gone, and in 24 hours you are 100% OK the cost is around 100 L.E, by the way no need to Anastasia or antibiotics or any medicine, only mouth wash

  2. ﺍﻟﺸﺒﻪ ﺟﻴﺪ ﻟﻜﻦ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻣه ﺑﻜﺜﺮﻩ ﻏﻴﺮ ﺻﺤﻲ ﻭﺍﺳﺘﻨﺸﺎﻗﻬﺎ ﺍﻭ ﺑﻠﻌﻬﺎ ﻳﺘﻠﻒ ﺍﻟﺮﺋﺘﻴﻦ . ﻭﺟﻮﺩ ﻗﺮﺡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﻢ ﺍﻭ ﺍﻟﻠﺴﺎﻥ ﻟﻪ ﺍﺳﺒﺎﺏ مثل ﺍﺳﺒﺎﺏ نفسيه ﺍﻭ ﺍﺳﺒﺎب ﺻﺤﻴﻪ ﺍﺧﺮﻯ ﻳﺠﺐ ﺍﺳﺘﺸﺎﺭﻩ ﺍﻟﻂﺒﻴﺐ ﻓﻲ ﺫﺍﻟﻚ .

  3. لالالالالالالالالالالالالالالالالالالا علاج لها سوى الحك مباشرة على القرح بالشبة التي هي حجر ابيض يباع عند العطار اعيد علاجها الوحيد والاكيد والذي اتحد به اي طبيب هو حك القرح بالشبة حكا قويا حتى يؤلمك وهذا قبل الخلود الى النوم ستنهض صباحا وتدعو لي وتدعو لمن علمني هذا العلاج ولكم التجربة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق