علاج البواسير بالثلج والتبريد

علاج البواسير بالتلج والتبريد هل يفيد؟ الاجابة نعم فاستعمال الثلج والتبريد في علاج البواسير يعمل على انقباض الأوعية الدموية المتضخمة في منطقة المستقيم ويعمل على تخدير المنطقة فبالتالى لايشعر المريض بالألم وعلاوة علي ذلك يقلل إلي الحد الأدني من مستوي الالتهاب والتورم في البواسيرالذي هو سبب آلام البواسير.

المستقيم يتكون من وسائد شرجية ، علي طريقة (عيادة مايو) الوسائد الشرجية مغلفة بانسجة عضلية، البواسير تتكون عندما تضعف هذه العضلات في حالات مثل الحمل أو عندما تضطر إلي الضغط خلال حركة الامعاء، والبواسير عبارة عن أوردة قد تصبح ملتهبة ومتورمة حول المستقيم.

علاج البواسير بالثلج

علاج البواسير بالثلج ، ما هو الوقت المناسب؟

استعمل ضمادات الثلج علي المنطقة الشرجية لمدة لا تقل عن 20 دقيقة لتخدير المنطقة المصابة ، ولا تفعل ذلك دون عازل مثل لف كيس الثلج في يدك.

وقد يتسائل البعض كيف يتحمل المريض الثلج البارد في هذا المكان الحساس؟ والجواب أن اللحظات الأولى من وضع الثلج قد تكون مؤلمة نوعا ما، ولكن سرعان ما تتخدر المنطقة ولا يشعر المريض بشيء وبهذه الطريقة يمكن وضع الثلج لعدة دقائق 5-10 دقائق يوميا.

كيف يمكن تطبيق الثلج لعلاج البواسير؟

  • الكمادات المجمدة يمكن أن توفر راحة من آلام للبواسير ، فيمكن ضع منشفة يد رطبة في الفريزر لمدة 15 دقيقة ثم ضعها علي المنطقة الشرجية.
  • استخدام قضبان من الجليد ذات الحجم الصغير ويتم عملها باستخدام انبوب من الماء ووضعه في الفريزر ليتجمد.
  • مكعبات الثلج أو هلام الثلج المجمد.

حمامات الثلج وعلاج البواسير:

جلسات حمام ثلج متغيرة المدة يمكن ان تعطي تاثير مرطب للبواسير ، النقع في حمام مائي بارد او ثلجي قبل استعمال الثلج يمكن ان يقلل شدة الالم .

هل هناك آثار جانبية لعلاج البواسير بالثلج؟

ليست هناك أي أعراض جانبية لعلاج البواسير بالثلج ولكن يجب الحذر عند استخدام هذه التقنية لعلاج البواسير وخصوصا البواسير الداخلية . كما يجب عدم استخدام قطع الثلج ذات الحواف الحادة وعدم وضعها مباشرة على الجسم.

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى