أسباب غير عادية لارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم ، والمعروف بارتفاع الضغط يؤثر على حوالي ثلث البالغين في الولايات المتحدة، وفقا للمعهد القومي للرئة والقلب والدم، ويعتبر ضغط الدم مرتفعا اذا كان اعلى من 140/90 وعلى الرغم من عدم معرفة السبب الدقيق لهذه الحالة الا أن معظم حالات ارتفاع ضغط الدم ترتبط  بسوء التغذية، والسمنة، وقلة النشاط البدني أو الوراثة وقد يتطور نتيجة لحالة طبية أخرى في حالات نادرة.

photos.demandstudios.com-getty-article-188-115-102171266_XS

اضطرابات الغدة الدرقية سبب لارتفاع ضغط الدم

هناك العديد من اضطرابات الغدة الدرقية التي قد تسبب ارتفاع ضغط الدم،كما انه غالبا ما يكون واحدا من اعراض هذه الاضطرابات، ومن بين أمراض الغدة الدرقية التي قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم نجد متلازمة كوشينغ وأورام الغدة الكظرية التي تؤثر على مستويات الغدة الدرقية، مثل فرط الالدوسيرونية وورم القواتم.

توقف التنفس أثناء النوم سبب لارتفاع ضغط الدم

عندما يترك دون علاج، يمكن لتوقف التنفس أثناء النوم أن يسبب ضغط الدم بحيث يصبح مرتفعا بما يكفي لتصنيفه كارتفاع ضغط الدم كما ان احتمال التعرض لنوبة قلبية أو سكتة دماغية يصبح اكبر إذا لم يتم علاج انقطاع التنفس بشكل صحيح.

 الحمل سبب لارتفاع ضغط الدم

في بعض الحالات النادرة،يمكن للمرأة تطوير ارتفاع ضغط الدم اثناء الحمل وهذه الحالة تسمى ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل أو تسمم الحمل وبالتالي فان خطر الاصابة بارتفاع ضغط الدم يصبح أكبر لدى الحامل إذا كان سنها فوق 35 عاما، او حاملا في اكثر من طفل واحد، أو مصابة بمرض السكري أو أمراض الكلى، أو تعاني من السمنة المفرطة،وفقا لصحيفة الكونجرس الأمريكي لأطباء التوليد وأطباء أمراض النساء.

مرض الكلى سبب لارتفاع ضغط الدم

إذاكانت الكليتين لا تعملان بشكل صحيح، فان هذا الامر قد يسبب ارتفاع ضغط الدم. على سبيل المثال، في حالة خراجات الكلى، حيث أن تطوير الخراجات قد يسبب ارتفاع ضغط الدم، وحسب تقارير MayoClinic.com. فان عدم قدرة الكليتين على تصفية النفايات بكفاءة، قد يسبب أيضا ارتفاع في ضغط الدم، وذلك بسبب زيادة مستويات الصوديوم.

مضاعفات مرض السكري سبب لارتفاع ضغط الدم

مرض السكري قد يؤدي أيضا إلى ارتفاع ضغط الدم. كما هو الحال مع مرض الكلى، حيث ان مرض السكري يمكن أن يمنع الكلى من تصفية النفايات بشكل صحيح،مما يؤدي الى ارتفاع ضغط الدم.

ضيق او انسداد في الشريان الأورطي سبب لارتفاع ضغط الدم

تضيق الأبهر هو عيب خلقي نادر في الشريان الأورطي حيث يكون ضيقا بشكل غير طبيعي، والاشخاص الذين يعانون من هذا الخلل في كثير من الأحيان يصابون بارتفاع ضغط الدم، لأن القلب يبذل جهدا اكبر لضخ الدم إلى باقي الجسم،وفقا لتقارير مدلاين بلس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

أضف تعليق

إغلاق