القهوة تخفض من إحتمالات الإصابة بالسرطان

في دراسة صدرت مؤخراً و نشرت في دورية الاتحاد الامريكي لبحوث السرطان جاءت النتائج تشير إلى أن إحتساء القهوة من شأنه أن يخفض وبشكل ملحوظ من مخاطر الاصابة بالسرطان في منطقة الرأس والعنق.

القهوة تخفض من إحتمالات الإصابة بالسرطان
القهوة تخفض من إحتمالات الإصابة بالسرطان

وأشار البحث ان الاشخاص الذين يداومون علي شرب اربعة فناجين لقهوة يومياً علي الأقل، تتراجع عندهم  مخاطر الاصابة  ببعض الامراض السرطانيه بنسبة تصل لحوالي  39 %.

وقد تناولت الدراسة بحث تسعة اشخاص يعانون من السرطانات في منطقتي الرأس والعنق. وقد خلصت الى ان الذين يتناولون اربعة فناجين او اكثر من هذا يومياً ، قد تراجعت عندهم هذه الانواع من الاورام بنسبة 39 %.

ويوجد معلومات قليلة للغاية عن القهوة المنزوعة الكافيين, وهذه الدراسة لا تقدم شرحا كافيا لدور مادة الكافيين في التقليل من الإصابة بالاورام, ولكن العلماء اعتبروا ان لذلك أثراً كبيراً على الصحة، ودعوا الى اجراء مزيد من البحوث.

وفي المقابل، قام بعض من العلماء بالدعوة الى ضرورة الحذر وعدم شرب نسب كبيرة من القهوة حتي لا تؤدي الى مشكلات صحية.

وقد ثبت في أخر الشهور ان هناك رابط ما بين القهوة والتقليل من مخاطر الاصابة بسرطان البروستاتا، فيما خلص بحث أخر ان تناول خمسة فناجين من القهوة أو الشاي في اليوم يخفف من مخاطر الاصابة بأورام في المخ.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته : أولاً الله يسلمنا ويحمينا من جميع الأمراض يارب ، والله يشفي جميع مرضى المسلمين يارب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق