النظام الغذائي النباتي يمنع نمو السرطان

من المعروف بالفعل أن اتباع نظام غذائي نباتي يساعد في مكافحة السرطان، والأبحاث الجديدة تشير إلى أن اتباع النظام الغذائي النباتي يمكن ان يؤثر بالسلب في عملية نمو سرطان متواجد بالفعل.

النظام الغذائي النباتي يمنع نمو السرطان
النظام الغذائي النباتي يمنع نمو السرطان

حيث أثبتت الاحصائيات أن المجتمعات التي تستهلك كمية أقل من الطعام الحيواني وتعتمد التغذية النباتية في الغذاء يقل لديهم خطر الاصابة بالسرطان. ومخاطر الإصابة بالسرطان في النباتيين اقل بحوالي 50 في المائة من الأشخاص الذين يتناولون اللحوم على أساس منتظم.

فالأطعمة النباتية تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة ، والمواد المضادة للاكسدة يمكن أن تحمي الحمض النووي من الضرر الذي يمكن أن يؤدي إلى تحول خبيث. ووفقا لدراسة جديدة ،فالأغذية النباتية يمكن ان تؤثر في قدرة السرطان على النمو عن طريق عملية تسمي  angiogenesis وهي قدرة الأنسجة على بناء أوعية الدموية جديدة.

فعندما تخفق هذه العملية فالأوعية الدموية الجديدة لا تشكل عند الحاجة إليها. وقد طور الباحثون بعض الأدوية التي يمكن أن تساعد على تقليص أو الحد من نمو الورم السرطاني عن طريق دراسة هذه العملية.

وقال “وليام لي” ، الباحث الذي يرأس مؤسسة الأوعية الدموية في كامبريدج ، ماساشوستس ، “أن الأطعمة مثل التفاح والبرتقال وعنب والخضروات مثل الطماطم والقرع تكون قادرة على كبح تكوين الأوعية الدموية لخلية سرطانية واحدة أو مجموعة من الخلايا السرطانية بحيث لا تكون قادرة أبدا أن تنمو بما فيه الكفاية لتسبب اي ضرر. و بعض النباتات تحتوي أيضا على البروتينات والتي تساعد على كبح نمو الخلايا السرطانية” .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم انااصيت بسرطان الثدي وقمت بالعلاج الكيمياائي انه صعب جدا ادعولي بالشفاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق