فوائد تنظيف الكبد

يعتبر الغذاء الصحى المتوازن هو الوسيلة الوحيدة لتنظيف الكبد من الملوثات العديدة التى يتعرض لها والتى يمكن أن تتسبب فى إصابته بالعديد من الأمراض. ويقول الدكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنية والجهاز الضمى و الكبد ان تنظيف الكبد من الحصى يحسن عملية الهضم بصورة مذهلة، كما يزيل كل أعراض الحساسية كما أنة يزيل آلام الكتف، أعلى الذراعين، وأعلى الظهر بشكل كبير كما يعطيك الإنسان مزيدا من الطاقة والصحة والحيوية.

 ويضيف أنة إذا كان الشخص يقوم ببرنامج مضاد للطفيليات يجب الا ينظف كبدة قبل انتهائه، ويفضل أن يكون بعد عملية تنظيف للكلى. ويشير إلى أن وظيفة الكبد هى صنع العصارة الصفراوية بمقدار 1 إلى 1.6 لتر يوميا ، ويعتبر تنظيف القنوات الصفراوية للكبد هو أقوى طريقة لتحسين الصحة بأكملها حيث يعد الكبد ملىء بالأقنية الصفراوية التى تجمع العصارة إلى قناة واحدة رئيسية، كما أن المرارة هى جزء متصل بهذه القناة وتعمل كخزان للصفراء وكثرة تناول الدهون أو البروتينات يجعل المرارة تعصر نفسها مفرغة محتواها من الصفراء بعد حوالى 20 دقيقة وبهذا تصل الصفراء المختزنة إلى القناة الهضمية، كما أن العديد من الناس بمن فيهم الأطفال، الأقنية الصفراوية لديهم مسدودة بالحصى و البعض تظهر لديه أنواع الحساسية أو الطفح الجلدي، ولكن البعض الآخر ليس لديه أى عوارض.

ويؤكد أنه مع تزايد حجم وعدد الحصى فإن الضغط على الكبد يقلل من إنتاجه من الصفراء، وهذا أيضاً قد يبطئ جريان السائل اللمفى، وعند وجود الحصى الصفراوية، فإن كمية أقل من الكولسترول تغادر الجسم فترتفع مستوياته فى الدم.

كما أن الحصى الصفراوية، تستطيع حمل جميع البكتريا وأكياس الطفيليات والفيروسات التى تعبر الكبد، بهذه الطريقة تتشكل وتبقى طيلة الحياة تزود الجسم بالجراثيم والطفيليات وهو ما يستحيل معه الشفاء لأى عدوى فى المعدة مثل القرحة وانتفاخ أو التهاب الأمعاء، دون إزالة الحصى الصفراوية من الكبد.

ويبين دكتور وائل أنه للحصول على أفضل النتائج يتم العلاج عن طريق زيت الزيتون ضمن الوصفة بغاز الأوزون لقتل أى طفيليات أو فيروسات قد تتحرر خلال التنظيف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق