مشروبات الطاقة وخطورتها

قام مجموعة من الباحثيين الأستراليين بالتحذير من تناول مشروبات الطاقة يوميا حيث أنها من الممكن أن تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية.

مشروبات الطاقة وخطورتهاوقد ذكر البحث أن شرب قارورة معدنية سعة ال 250 مليلتر من هذه المشروبات تزيد من لزوجة الدم وتفاقم خطر الإصابة بالجلطات الدماغية، ويقول البروفسور “سكوت ولوفبي” الباحث بأمراض القلب في مستشفى إديلايد الملكي بأستراليا : “بعد حوالي الساعة من تناول مشروبات الطاقة تتوقف أجهزة الدم عن العمل بشكل طبيعي”.

ويضيف أن هذه الاعراض “تكون متوفعة عند المصابين بالأمراض القلبية الوعائية”، ويذكر أنه “إذا زادت لزوجة الدم وتراجع التأثير في الأوعية الدموية فإن هذا من شأنه أن يزيد الأمر تعقيدا”، ويشير إلى أن الأمر يصبح أكثر خطورة اذا إصاب المرء ضغط الدم أو أمراض القلب والأوعية.

ويقول إنه قلق حتي انه امتنع عن تناول مشروب “ريد بول” خشية خطره عليه، وهذا المشروب يحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، فالعلبة المعدنية العادية بها ثمانين ميلجرام من هذه المادة.

وهناك دول حظرت بيعه مثل النرويج وأورغواي والدانمارك بسبب أخطاره الصحية، ولكن ذلك لم يمنع الشركة المصنعة له من بيع حوالى 3.5 مليارات علبة معدنية وقارورة في 143 دولة في العالم العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. بما ان مشروبات الطاقه فيها خطر ع حياتنا ليه عم بتبوعها من شان تكسبوا فلوس بتبيعوا حياتنا بالرخيص

  2. أخبرني صديق لي أنه يعرف شخصا أسرف في شرب مثل هذه المشروبات ثم بعد مدة أصبح عنده معدل الخصوبة صفر!
    طبعاهذا مؤشر سيء ونقطة أخرى ضد مشروبات الطاقة, ولكنني لا أدري صحة تسببها بهذا الأمر من الناحية الطبية ولكن من باب فائدة الجميع!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق