الطماطم تحرق الدهون وتقي من السرطان

اليوم سوف نتعلم شيئا عن الطماطم،ربما لا يعرفه الكثيرون فبالاضافة الى ان الطماطم من الفواكه اللذيذة التي تدخل في السلطات وفي كل اطباق
البحر الأبيض المتوسط فان للطماطم العديد من الفوائد الأخرى سنتعرف عليها في السطور التالية.

1665795

الطماطم حارقة للدهون

يطلق على الطماطم أيضا “تفاحة الحب” حيث ان تناولها بشكل منتظم يمنحك جسما جميلا  لان الطماطم هي حارقة للدهون ومدرة للبول وبالتالي فهي مثالية للتخلص من السموم ولكن هذا لا يعني ان بامكانك تناول المزيد من الدهون ولكن اكل الطماطم يوميا،سوف يساعدك على حفظ التوازن داخل الجسم وحرق الدهون بشكل اكبر واسرع.

الطماطم علاج لحروق الشمس و الجروح

إذا اصبت بحروق الشمس أو أي حرق طفيف فما عليك سوى وضع شريحة الطماطم على مكان الحرق فورا فانها ستعمل على تبريد الحرق وتساعد بشرتك على التعافي وتمنع الندوب،كما ان الطماطم تساعد على التئام الجروح المفتوحة بشكل أسرع ويكفي ان ترش شريحة من الطماطم بالسكر البني،وتضعها عليه على الفور لمدة 10 دقائق مرة واحدة في اليوم.

الطماطم تعالج مشاكل الهضم 

اذا كنت تعاني من مشاكل الهضم وتشعر بالحرج من التحدث إلى الطبيب أو الصيدلي حول هذا الموضوع فعليك مساعدة نفسك أولا،عن طريق تناول الطماطم بمعدل 1-2 في اليوم يوميا و هذا كفيل بعلاج المشكلة دون الحاجة الى تناول اي ادوية.

الطماطم تخلصك من مشكلة التعرق

مشكلة اخرى محرجة وغير مريحة ويعاني منها العديد من الناس وهي التعرق الكثير وهنا ايضا يمكن للطماطم مساعدتك وذلك باعداد عصير الطماطم ثم اضافته الى مياه حوض الحمام وتغتسل فيه لمدة 15 دقيقة على الأقل فهو يقلل من إنتاج العرق.

الطماطم لعلاج البثور

يمكن القضاء على البثور باستعمال قناع الطماطم الذي يمكنك اعداده من حبتين من الطماطم المهروسة تخلط مع 1 ملعقة صغيرة من العسل ثم وضعه على وجهك وتركه لمدة 10 دقائق،ثم تنظيف وجهك بالماء الدافئ فقط بدون استعمال الصابون وستزول البثور بشكل سريع.

الطماطم تقيك من السرطان

من اهم خصائص الطماطم هي انها تقيك من السرطان خصوصا بالنسبة للرجال حيث ان الطماطم هو افضل طعام يمكنهم تناوله للوقاية من سرطان البروستاتا،وقد اثبتت الدراسات ان تناول حبة طماطم واحدة مرتين في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 34 ٪ كما ان تناول الطماطم يخفض من خطر الإصابة بسرطان الجهاز الهضمي وسرطان الدم أيضا.

كيف اتناول الطماطم؟

الكثير من الفيتامينات والمعادن الجيدة التي توجد في الطماطم موجودة أيضا في الصلصة،يعني أنه يمكنك بسهولة الحصول على كل منافع الطماطم عن طريق تناول الكاتشب أو صلصة الطماطم على البيتزا وليس السلطة فقط.

المصدر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق