ما هو مقدار ملح الطعام المسموح به ؟

يحرص الاشخاص المصابون بأمراض الكبد والقلب وارتفاع ضغط الدم علي مقدار مناسب من ملح الطعام ونجد بعض مرضي القلب يمتنعون نهائيا عن إضافة أي كميات من الملح في طعامهم في سبيل صحة أفضل وقد أوضحت دراسة كندية أن امتناع مرضى القلب كليا عن تناول الملح قد يفاقم حالتهم، وأنه يجب تناوله وفق المعايير المعتدلة. فما هو المقدار المسموح به يوميا وفق المعدلات الطبيعية ؟

436x328_29392_179501

خطر الوفاة جراء مشاكل القلب يرتفع بواقع 10% لدى من يستهلكون أكثر من 7 ميلغرام يومياً

وقال الأستاذ المساعد في جامعة “ماك ماستر” بمدينة تورنتو الكندية مارتن أودونيل إنه قام بفحص بيانات عائدة لأكثر من 28 ألف شخص يعانون من أمراض القلب، أو من وجود خطر مرتفع للإصابة بها، واكتشف أن نسبة كبيرة منهم كانت في الأساس تستهلك كميات قليلة من الملح.وشرح أودونيل بالقول إن النسبة المتوسطة لكميات الملح المستهلكة لدى الأشخاص الذين قام بمراجعة بياناتهم تصل إلى 4.8 ميغلرام يومياً، واتضح لديه أن خطر الوفاة جراء مشاكل القلب يرتفع بواقع 10% لدى من يستهلكون أكثر من 7 ميلغرام يومياً.

وبينت الدراسة أيضا أن من يتناول ما بين 2 إلى 3 ميلغرام يومياً من الملح يرتفع لديهم خطر الوفاة جراء مشاكل القلب بواقع 7%، وفقا لشبكة “سي ان ان” الأمريكية، ورجح أودونيل أن جسم الإنسان بحاجة إلى كميات لا بأس بها من ملح الطعام، وأن خطر نقص تلك المادة في الجسم قد يعادل خطر وجودها بشكل يفوق المعدلات المطلوبة.

ونصحت دوائر الصحة الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2.3 ميلغرام من الملح يومياً، كما نصحت كبار السن والأطفال والمرضى بعدم تناول أكثر من 1.5 مليغرام يومياً، في حين تشير منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة ألا تزيد كميات الملح يومياً عن 2 مليغرام.

المصدر: موقع العربية

‫2 تعليقات

  1. ونصحت دوائر الصحة الأمريكية بتناول ما لا يزيد عن 2.3 ميلغرام من الملح يومياً ………………. هنا الحديث عن الصوديوم وليس عن الملح ……………. كمية الملح القصوى المسموح فيها هي 3 غرامات يوميا …..

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى