الرئيسية » أخبار طبية » رفة العين التوتر العصبي سبب رفة العين

رفة العين التوتر العصبي سبب رفة العين

رفة العين مشكلة يعانى منها الكثير من الناس والإضطراب في العصب المغذي للعين ربما يكون هو السبب في الرفة التي تصيب العين، وهو ما ينتج من أسباب عديدة أهمها التوتر العصبي الزائد وكذلك الحساسية في طبقات العين المختلفة، طبقاً لما أكده الدكتور طارق  النجار أخصائي طب وجراحة العيون.

التوتر العصبي سبب رفة العين

ويؤكد الدكتور النجار أن من ضمن الأسباب الأخري لرفة العين الإفراط في تناول المشروبات المحتوية علي  الكافيين مثل الشاي والقهوة  وكذلك المشروبات الغازية، كما أن من أسباب حدوث الرفة بالعين وجود عيب في الإبصار، كقصر أو طول النظر وطول النظر، وتحدث كذلك مع التركيز الشديد وبالأخص فى الأشياء القريبة كاستخدام أجهزة الكمبيوتر أو القراءة، بعد قضاء أوقاتا طويلة من دون أخذ فترة للراحة، وينصح دوماً الشخص الذي يعاني من الرفة أن يستشير الطبيب، وبالأخص اذا ما إستمرت الحالة لفترة طويلة .

وبعد معرفة السبب يكون العلاج للحالة بتقليل المشروبات الغنية بالكافيين وكذلك تقليل التوتر العصبي، ولا يجب أن يتم إستخدام الأدوية إلا للحالات المرضية كالتي تسبب انغلاق العين كالتشنج فى عضلات الجفون فتنغلق العين وتتأثر الرؤية وبهذه الحالة يلزم أن يتم حقن الجفون بمادة البوتكس أو يتم إجراء جراحات مختلفة بالجفون للحالات الشديدة.

ويوضح الدكتور طارق أنه لا يوجد تفسير طبي يربط ما بين الرفة بالعين وبين حدوث شييء مستقبلي، ولكن هذا الارتباط قد يكون نتيجة التوتر العصبي للمريض.

تعليقات الفيس بوك

Add Comment Register



اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>