التوت الأزرق يكافح سمنة البطن والارداف

تراكم الدهون بمنطقة البطن والارداف مشكله تعاني عامة النساء منها وخاصة في شعوبنا العربية والتي تؤثر سلبا علي القلب ومعدلات السكر في الدم وقد أفادت أحدث الابحاث الطبية أن تناول التوت الأزرق قد يساعد على القضاء على تراكم الدهون بمنطقة الخصر والارداف أكثر مناطق السمنة التى تعانى منها حواء حول العالم مهما أختلفت عاداتها الغذائية.

التوت الأزرق يكافح سمنة البطن و الارداف
التوت الأزرق يكافح سمنة البطن و الارداف

 

وأظهرت الابحاث التى أجريت على مجموعة من الفئران أحتوى نظامهم الغذائى اليومى على كميات كبيرة من التوت الازرق عن تراجع كمية الدهون المتراكمة على منطقة الخصر والارداف وهى الدهون التى تسهم بشكل كبير فى زيادة فرص الاصابة بأمراض القلب والسكر فى الوقت الذى لوحظ فاعلية التوت الازرق فى خفض معدلات الكوليسترول فى الدم وتحسين قدرة الجسم على التحكم فى السكر فى الدم .

ويعتقد الباحثون أن احتواء التوت الازرق على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة يلعب دورا فى آلية تخزين وتمثيل الجسم للسكر والطاقة وبالتالى تقليل مخاطر الاصابة بأمراض القلب والسكر  . تعد النتائج التى تم التوصل إليها الاولى من نوعها على قدرة بعض الفواكه فى تقليل نسبة الدهون على الرغم ممما هو ثابت ومعروف عن فوائد الخضراوات والفاكهة فى تقليل فرص الاصابة بالامراض الخطيرة والمزمنة .

المصدر: rjeem

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى