الموز طعام ودواء لعلاج مشاكل الجهاز الهضمى

في دراسة جديدة قدمها مجموعة من العلماء والباحثون بجامعة البريطانية أشارت الي أن الموز يمكن له أن يكون عنصر مساعد هام لحل المشاكل التي تظهر في المعدة والأمعاء، حيث أنه يحتوي ألياف التي تكافح البكتيريا بالجهاز الهضمي.

الموز طعام ودواء
الموز طعام ودواء

ويقول الباحث “باري كامبل” الطبيب و المسؤول عن هذه الدراسة إن البحث أظهر أنه بإمكان المكونات الغذائية المختلفة أن تقوم بالتأثير و بقوة على حركة البكتيريا في الأمعاء، واضاف، إن الفوائد الصحية العامة لفاكهة الموز تعود لكونة عنصر غني بالفيتامينات والمواد المعدنية التي تعزز دفاع الجسم الطبيعي ضد الإصابة بالتهاب الأمعاء.

ويشير الدكتور كامبل، إلى أن الموز يحتوي كذلك على مستوى عال من الألياف، لهذا فإنه اذا ما تم إدخاله في الحمية الغذائية سيساعد على إعادة العمل للأمعاء وبشكل طبيعي وكذلك على علاج الإمساك ودون اللجوء إلى الأدوية.

كما أوضح الدكتور كامبل، أن الموز يحتوي أيضا على ثلاث من العناصر السكرية الطبيعية وهي، السكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، وهذا ما يمنح الإنسان دفعة كبيرة وثابتة وسريعة من الطاقة، كما يحمل مستويات عالية من الحديد ويقوم بتحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم، ويساعد على علاج فقر الدم.

اقرأ أيضا:  ما هى الخلايا الجذعية ؟ كيف يمكن الحصول عليها ؟

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *