جوارب تخفض خطر بتر القدمين عند المصابين بالسكري

نحو خمسة آلاف مصاب بالسكري على الأقل في بريطانيا؛ يتعرضون إل بتر في القدمين سنويّا بسبب ارتفاع السكر في الدم الذي يضر بنهايات الأعصاب مع الوقت ويقلِّص الإحساس في الأطراف مما دفع باحثون بريطانيون إلي إبتكار جوارب علاجية خاصة لمرضى السكري، بإمكانها أن تحميَهم من بتر القدمين.

تخفض هذه الجوارب خطر بتر القدمين عند المصابين بالسكري قرابة 60%.

الجوارب التي تحمل اسم (دايفوبرف)، والتي باتت متوفرة في بريطانيا؛ تسرع عملية ترميم الجلد المتضرر عند مرضى السكري، وتمنع التقرُّحات في القدمين التي تشكل سببًا أساسيًّا لخسارة الأرجل عند هؤلاء المرضى، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

واستُعملت مكونات خاصة في هذه الجوارب، بينها بروتين محفز على الترطيب، مستخلص من بكتيريا اكتشفت في القطب الجنوبي فقط. وتوقَّع الباحثون أن تخفض هذه الجوارب خطر بتر القدمين عند المصابين بالسكري قرابة 60%.

وتشير السلطات الصحية البريطانية إلى أن 5 آلاف مصاب بالسكري على الأقل في بريطانيا؛ يتعرضون لبتر في القدمين سنويّا بسبب ارتفاع السكر في الدم الذي يضر بنهايات الأعصاب مع الوقت، ويقلِّص الإحساس في الأطراف وتعمل الجوارب الجديدة على إبقاء القدمين رطبة 12 ساعة. وتُستعمَل 3 أيام مصحوبة بـ3 كبسولات تحتوي على سائل مرطّب خاص.

اقرأ أيضا:  أغذية وأعشاب تساعد في خفض مستوي سكر الدم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *