علاج قصر النظر بقطرة واحدة

العلماء بجامعة “كينغس” البريطانية توقعوا أن يتم التوصل لعلاج خاص بمرضى قصر النظر وبصورة نهائية عن طريق إستخدام قطرة عين واحدة وذلك من بعد النجاح العلمي الذي تحقق بعد أن تم فك الشفرة الجينية المسؤولة عن قصر النظر وهو ما قد يجعل من هذا الأمر من الممكن أن يتم خلال المدة القريبة التي تتراوح ما بين العشر سنوات.

علاج قصر النظر بقطرة واحدة

ويقول الباحث “بيارو هايسي” الأخصائي في الأبحاث الجينية إن بعض هذه الجينات تكون هي المسؤولة عن قصر النظر أو في طول النظر وهو ما جعل الباحثون يركزون في ابحاثهم على مجموعة من الجينات التي يتم بها التحكم في نمو العين ليكتشفوا أن من الممكن أن قطرة واحدة تكون كافية في علاج قصر النظر.

“بيارو هايسي” يوضح ان نمو العين بطريقة غير طبيعية هو السبب في قصر النظر و يشير إلي أن الأساليب المعتمدة لعلاج هذا لم يعد يقتصر على النظارات والعدسات اللاصقة و أنما أصبحت عمليات الليزر جزء أساسي من هذه المعادلة.

والعلماء يتوقعون ان تشهد العقود القادمة العديد من الاكتشافات الجديدة التي من شأنها أن تؤدي لعلاج القصر في النظر  عند الاطفال والكبار على حد سواء بإستخدام الخلايا الجذعية.

ويقول “سورجيت سانغيا” الأخصائي في طب العيون انه من المقرر أن يتم اللجوء إلى اعادة انعاش الخلايا الميتة عن طريق زرع الخلايا الجذعية لتعالج قصر النظر.

اقرأ أيضا:  كيف كشف هاتف ذكي سرطان العين

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. شكرا جزيلا على ردكم على تعليقي واتمنى ان يصلني كل ماهو جديد على بريدي الالكتروني فيما يخص علاج مرض قصر النظر بقطرة واحدة بالنسبة للكبار دوي الدرجة -16 فمافوق وشكرا مرة اخرى

  2. اتمنى لكم التوفيق في علاج العيون بدون استخدام الليزر
    وارجو من الله ان تنجح هذه القطرات (لدي ولد عمره 4,5 سنه يعاني من القصر )

  3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عندي سؤال ارجو الرد على الايميل بنتي عمرها 11 سنه عرضناها على طبيب عيون لشكواها عت الم في العين اتضحانها عندها قصر نظر وملزمه بنظاره سؤالى هل يمكن تقويه البصر مره احرى عن طريق الاكل الدي يوجد فيها فيتامينات كثيرهاو النظر في جارج البيت والنظر الى بعد لكي يعتاد النظر النظر الى بعد ارجو ارسال الاجابه الى البريد الالكتروني المسجل ارجو افادتي بعلاجات اخرى وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *