الرئيسية » أخبار طبية » علاج قصر النظر بقطرة واحدة

علاج قصر النظر بقطرة واحدة

العلماء بجامعة “كينغس” البريطانية توقعوا أن يتم التوصل لعلاج خاص بمرضى قصر النظر وبصورة نهائية عن طريق إستخدام قطرة عين واحدة وذلك من بعد النجاح العلمي الذي تحقق بعد أن تم فك الشفرة الجينية المسؤولة عن قصر النظر وهو ما قد يجعل من هذا الأمر من الممكن أن يتم خلال المدة القريبة التي تتراوح ما بين العشر سنوات.

علاج قصر النظر بقطرة واحدة

ويقول الباحث “بيارو هايسي” الأخصائي في الأبحاث الجينية إن بعض هذه الجينات تكون هي المسؤولة عن قصر النظر أو في طول النظر وهو ما جعل الباحثون يركزون في ابحاثهم على مجموعة من الجينات التي يتم بها التحكم في نمو العين ليكتشفوا أن من الممكن أن قطرة واحدة تكون كافية في علاج قصر النظر.

“بيارو هايسي” يوضح ان نمو العين بطريقة غير طبيعية هو السبب في قصر النظر و يشير إلي أن الأساليب المعتمدة لعلاج هذا لم يعد يقتصر على النظارات والعدسات اللاصقة و أنما أصبحت عمليات الليزر جزء أساسي من هذه المعادلة.

والعلماء يتوقعون ان تشهد العقود القادمة العديد من الاكتشافات الجديدة التي من شأنها أن تؤدي لعلاج القصر في النظر  عند الاطفال والكبار على حد سواء بإستخدام الخلايا الجذعية.

ويقول “سورجيت سانغيا” الأخصائي في طب العيون انه من المقرر أن يتم اللجوء إلى اعادة انعاش الخلايا الميتة عن طريق زرع الخلايا الجذعية لتعالج قصر النظر.

تعليقات الفيس بوك